فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة المواقف ذات الطابع الإنسانى والحالات المرضية، وتفعيل كافة الإجراءات التى تسهم فى تيسير تقديم الخدمات للمواطنين خاصة كبار السن وذوى الهمم.  

فقد إستجاب قطاع الأحوال المدنية لإلتماس أهلية (سيدة مسنة - مقيمة بمحافظة الفيوم) لمساعدتها فى تجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة بها.

. حيث تم إيفاد مأمورية لمحل إقامة المذكورة وإنهاء الإجراءات اللازمة لإستخراج البطاقة وتسليمها لها بمحل إقامتها.  

وقد لاقت تلك المبادرة إستحسان وقبول من السيدة وأهليتها، وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على سرعة الإستجابة لإلتماسهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجال الشرطة الفيوم كبار السن مأمورية سيدة مسنة وزارة الداخلية قبول تجديد بطاقة الرقم القومي الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم أول، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

تحرير محاضر جنح ضد المطاعم والمحلات التجارية بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط كميات من الرنجة بأحد محلات بيع الأسماك بناحية بندر الفيوم أول، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق إدارة تموين بندر الفيوم أول.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية والمطاعم والمحال التجارية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية بالقرى والمراكز، مضيفا أنه تم تنفيذ عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات الصحية في محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • لجان الثانوية بالفيوم تستقبل الطلاب لأداء 4 امتحانات اليوم
  • ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • في لفتة إنسانية.. وزير الطيران يُرسل باقات ورود للمرضى بمستشفى مصر للطيران
  • سيدة أعمال تنصب على المواطنين وتستولي على نصف مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات للتسهيل على الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • “أنا طاير بيكم”.. لفتة إنسانية من تامر حسني مع فتاتين من ذوي الهمم
  • في لفتة إنسانية.. ضباط قسم شرطة ثان الزقازيق يسددون مديونية سيدة غارمة