صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير التجارة الإماراتي علاقاتنا مع تركيا تتطور سريعًا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; قال وزير الدولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثاني بن أحمد الزيودي، إن الإمارات .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير التجارة الإماراتي: علاقاتنا مع تركيا تتطور سريعًا

أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الدولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثاني بن أحمد الزيودي، إن الإمارات تعتبر تركيا شريكًا تجاريًا واستراتيجيًا مهمًا جدًا، وأن العلاقات بين البلدين تطورت بشكل متسارع.

وجاء هذا الإعلان خلال المنتدى التجاري الثالث الذي نظمته مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية في إطار جولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي شملت المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وشارك في المنتدى الذي نظم في فندق إمارات بالاس ماندرين أورينتال بأبوظبي، عدد كبير من رجال الأعمال من القطاعات المختلفة في البلدين، وتناولت المناقشات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين تركيا والإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام المنتدى، أشاد وزير الدولة الإماراتي بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها مؤخرًا بين البلدين، والتي ساهمت في تعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة، مؤكدًا أن التعاون بين الإمارات وتركيا يستند إلى مبدأ الفوز المتبادل، وأنهما توصلا إلى نقاط حاسمة في سياق هذا التعاون.

وأعرب الزيودي عن تقديره للشركاء التجاريين التركيين، ودعاهم إلى زيارة الإمارات والانضمام إلى مسيرتها الاقتصادية المستدامة، مؤكدًا أن هناك إمكانيات هائلة لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة، وأن ذلك سيساهم في نمو البلدين وتحقيق نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي والسياسي.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 18 مليار دولار، وأن هناك العديد من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مجالات مختلفة، مثل العقارات والبناء والصناعة والزراعة والغذاء وتكنولوجيا المعلومات والبنوك.

وفي ختام المنتدى، أعلن الزيودي أنه تم التوقيع على اتفاقيات ثنائية بقيمة 50.7 مليار دولار، متمنًا بالتالي على تمتع البلدين بفرص كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المجالات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار

كتب- محمد أبو بكر:

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، حامد بن محمد فايز، نائب بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه وزير الثقافة السعودي، نظرًا لوجود التزام طارئ له، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق، مساعد وزير الثقافة السعودي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حاليًا والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي أحمد الخطيب، وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الزيودي: الإمارات حريصة على توسيع الشراكات والتعاون التجاري إقليمياً ودولياً
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • ثاني الزيودي: الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • ثاني الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان