دمشق-سانا

استوردت المؤسسة العامة لإكثار البذار 2770 طناً من بذار البطاطا من أصل كامل الكمية المكتتب عليها من قبل الفلاحين، والبالغة 5300 طن وبنسبة 51 بالمئة، وفقاً لمدير عام المؤسسة المهندس وائل الطويل.

وأشار الطويل في تصريح لـ سانا إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري حالت دون تمكن المؤسسة من استيراد كامل الكميات المكتتب عليها من بذار البطاطا، مبيناً أن الكميات التي تم استيرادها من بذار البطاطا تم توزيعها بعدالة ولكل المكتتبين وفق وثيقة التنظيم الزراعي.

ولفت الطويل إلى أن المؤسسة تعنى بتأمين مستلزمات العمل الزراعي، حيث تقوم بتوفير بذار المحاصيل الإستراتيجية القمح والقطن والشوندر بنسبة 100 بالمئة، أما بالنسبة للمحاصيل الأساسية كالبطاطا فتؤمن المؤسسة ما بين 15و20 بالمئة من احتياجات الفلاحين كخطة زراعية وليس لحاجة السوق وضمن الإمكانيات المتاحة.

وبينت المؤسسة العامة لإكثار البذار أن باب الاكتتاب للفلاحين يفتح في الشهر السابع من كل عام لقاء دفع 10 أو 15 بالمئة من قيمة بذار البطاطا المكتتب عليها، لافتة إلى أنها غير معنية باستيراد كامل الكميات ولا سيما بعد السماح للقطاع الخاص بالاستيراد.

غصوب عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بذار البطاطا

إقرأ أيضاً:

تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب

 


قال دفاع الطفلة جانيت المجني عليها، التي لقيت مصرعها على يد شخص في مدينة نصر واغتصابها وهتك عرضها، أن المحكمة تسلمت التقرير الطبي النفسي للمتهم.

وأوضح دفاع جانيت، أن تقرير الطبي أثبت أن المتهم كامل الادراك، ومعتاد الكذب، موضحا أن المتهم كان يحاول الاظهار بأنه مجنون وغير طبيعي.

وطلب، محامي المجني عليها، توقيع أقصى عقوبة وهي الإعدام شنقا، والادعاء المدني بمليون جنيه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف ‏بركات، ‏امانة سر عزت فاروق.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما ‏‏نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.‏

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق ‏‏العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.‏

وأظهرت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى ‏‏حديقة مجاورة، حيث واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق ‏‏هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.‏

مقالات مشابهة

  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة