لجريدة عمان:
2024-07-07@05:11:51 GMT

نادي صلالة يتوج ببطولة عُمان الفردية للشطرنج

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

نادي صلالة يتوج ببطولة عُمان الفردية للشطرنج

توجت اللاعبة أناة العيسائية من نادي صلالة بلقب النسخة السادسة من بطولة عُمان الفردية للشطرنج لفئة المرأة، فيما توجت زميلتها اللاعبة مريم البلوشية من نادي صلالة بلقب فئة الفتيات تحت 16عاما، في البطولة التي نظمتها اللجنة العمانية للشطرنج بالتعاون مع نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي، حيث أقيم حفل الختام والتتويج برعاية السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي وذلك في البطولة التي أقيمت منافساتها بنادي الأمل.

وشهدت الجولات السبع من عمر البطولة منافسات قوية ومثيرة بين اللاعبات المشاركات وخاصة في فئة المرأة التي كانت الأكثر إثارة وقوة بين اللاعبات اللاتي يمثلن مختلف أندية سلطنة عمان، وأكدت المنافسات المستوى الفني الجيد الذي وصلت إليه اللاعبات كما شهدت فئة الفتيات تحت 16 عاما منافسات مثيرة بين اللاعبات اللاتي يسعين لكسب الجولات والفوز باللقب، في البطولة التي هدفت إلى اختيار عناصر المنتخب الوطني للمرأة والفتيات لتمثيل سلطنة عمان في دورة الألعاب الأولمبية الخليجية في أبريل القادم.

وعقب منافسات الجولة السابعة من البطولة قامت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي بتتويج الفائزات والذي جاء على النحو التالي: في فئة المرأة للعموم توجت بجدارة اللاعبة أناة العيسائية من نادي صلالة بالمركز الأول بعدما فازت في جميع الجولات وحصدت العلامة الكاملة المقدرة بعدد ٧ نقاط، فيما خطفت اللاعبة العنود الغافرية من نادي الرستاق المركز الثاني بعدما فازت في أربع جولات وتعادلت في جولة واحدة برصيد ٤.٥ نقطة، متفوقة على صاحبة المركز الثالث اللاعبة كوثر المعمرية من نادي صلالة بفارق المواجهات المباشرة رغم حصولها على نفس الرصيد ٤.٥ نقطة، وحلت أبرار البوسعيدية من نادي مصيرة في المركز الرابع بعد حصولها على ٤ نقاط، وجاءت منى المغيزوية من نادي مصيرة في المركز الخامس برصيد ٤ نقاط.

وفي منافسات الفتيات تحت ١٦ عاما توجت اللاعبة مريم البلوشية من نادي صلالة بالمركز الأول بعدما فازت بجدارة في ٥ جولات وتعادلت في جولتين لتحصد ٦ نقاط، وحققت اللاعبة ريم الشكيلية من نادي مصيرة المركز الثاني بنفس الرصيد ٦ نقاط مع فارق المواجهة المباشرة، ونالت ريم البلوشية من نادي صلالة المركز الثالث برصيد٥.٥ نقاط.

جاءت البطولة ضمن عدد من الأنشطة والمسابقات التي تتضمنها خطة اللجنة العمانية للشطرنج بهدف تعزيز التنافس الشريف وانتقاء أفضل العناصر، حيث تنتظر منتخبات المرأة والفتيات تحت 16 عاما عدة مشاركات أهمها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الخليجية التي تقام في أبريل، إلى جانب المشاركة في منافسات بطولة آسيا وكذلك بطولة روسيا.

وأكدت بسمة بنت سعيد السديرية مشرفة البطولة نجاح النسخة السادسة من بطولة عُمان الفردية للشطرنج لفئتي المرأة والفتيات تحت 16 عاما وقالت: شهدت الجولات الكثير من الإثارة والندية بين اللاعبات وخاصة في فئة العموم للمرأة التي سجلت منافسات قوية كان للخبرة دور مهم في حسم اللقب، موضحة أن النتائج الحالية للبطولة حددت لاعبات المنتخب الوطني للفئتين واللاتي سيشاركن في تمثيل سلطنة عمان في مختلف البطولات الخليجية والعربية والدولية القادمة، موضحة أن اللاعبات سيخضعن إلى تدريبات مستمرة خلال الفترة القادمة وذلك استعدادا لكل الاستحقاقات التي تنظر المنتخب الوطني للمرأة والفتيات تحت 16 عاما.

وأضافت: البطولة أقيمت وفق النظام السويسري بسبع جولات، شارك فيها 22 لاعبة في فئة العموم و16 لاعبة في فئة تحت 16 عاما يمثلن مختلف الأندية الرياضية في سلطنة عمان، كما أشرف على إدارة وتحكيم البطولة فنيا مجموعة من الحكمات الوطنيات واللاتي تم اعتمادهن حكمات اتحادية من الاتحاد الدولي للشطرنج وسبق أن شاركن في إدارة وتحكيم عدد من البطولات السابقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان تحت 16 عاما فی فئة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي

تنطلق غداً السبت، منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وتمثل البطولة ثالث منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة الموسم 2024 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يمهد الطريق أمام مجموعة من النزالات الحماسية الحافلة بالتشويق فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 120 ألف درهم.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة من أبرز أندية وأكاديميات الدولة، على رأسها أكاديمية أدما، ونادي شباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وتيم نوجيرا دبي، فضلاً عن عدد من الأكاديميات الخاصة.
وقال محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.. إن الاتحاد يواصل القيام بدوره المحوري في نشر وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى الدولة من خلال الاستثمار في المواهب الشابة، وتوفير أفضل المنصات التي تساهم في صقل قدراتهم ومواهبهم ورسم ملامح مسيرتهم الاحترافية المستقبلية لافتا إلى أن اتساع نطاق المشاركة في هذه النسخة من قبل اللاعبين والأكاديميات يعد مؤشراً قوياً على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها هذه الرياضة.
وأضاف أن بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تمثل خطوة مهمة في تطوير وتأهيل الرياضيين الشباب، وتتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات عبر الاحتكاك مع لاعبين يتمتعون بإمكانات عالية، كما تساعدهم على الاستعداد وتعزيز جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الكبرى المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي الشهر القادم.
وقالت عفراء المطوع “15عاما”، لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والتي تنافس في فئة الناشئات وزن تحت 57 كجم إن المشاركة في هذه البطولة تعد فرصة مثالية لي ولزميلاتي للتنافس واكتساب الخبرة اللازمة للتفوق في البطولات القادمة، وخصوصاً بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة. نحن محظوظون بدعم الاتحاد الذي يوفر فرصاً للتطور في الرياضة وتمثيل الدولة في المحافل المختلفة.

وتبدأ مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة في نادي شباب الأهلي عند الساعة الـ8،30 من صباح غدٍ السبت وتستمر حتى الـ10 صباحا، على أن تبدأ النزالات في تمام الساعة الـ11 صباحا.وام


مقالات مشابهة

  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • الرقابة البرلمانية على الحكومة
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية