انطلقت فعاليات التدريب المصرى البريطانى المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب، وذلك بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة والمظلات المصرية وعناصر من القوات الخاصة البريطانية، والذى تستمر فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى لقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

وبدأت فعاليات التدريب بإصطفاف ودمج القوات واستعراض للأسلحة والمعدات المستخدمة لأغراض التدريب ومن المخطط تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المتنوعة بهدف توحيد المفاهيم وتبادل واكتساب الخبرات وصقل المهارات للقوات الخاصة المشاركة من الجانبين.

ويأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب القوات الخاصة البريطانية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: 30 يونيو نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل وتصحيح مسار

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنَّ ثورة 30 يونيو بداية المعركة المُقدسة للبناء والتنمية، التي جاءت وفقاً لإرادة شعب ومسيرة وطن، مٌوضحاً أنَّ 30 يونيو لم تكن حدثا عابرا أو مجرد حراك سياسي؛ إنما نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للوطن وتصحيح مسار.

إرادة الشعب انتفضت في مواجهة ضلالات الجماعة الإرهابية

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّه من الأهمية بمكان إعادة التذكير بما حدث في 30 يونيو، وأن إرادة الشعب انتفضت في مواجهة ضلالات الجماعة الإرهابية التي اختطفت الدولة من أيدي الشباب الذي طمح بمستقبل أفضل لبلاده.

استعادة الأمن والأمان والقضاء على الإرهاب

وتابع: «الميادين التي تفجرت في ثورة 30 يونيو.. هي ميادين مصر التي تفجرت بصوت الشعب المصري لكتابة سطر جديد في تاريخ مصر ونجحت في استعادة الأمن والأمان والقضاء على الإرهاب وبحور الدم التي كانت تسيل في شوارعنا، وهي نقطة للتذكرة ليتذكر الشعب ما كانت ستؤول إليه الأمور وحال الدولة».

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • الرئيس الأسد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف ويؤكد انفتاح سورية على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سورية وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: 30 يونيو نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل وتصحيح مسار
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغتسان.. وتواصل الاعتقالات