نعى مجلس القضاء الأعلى القاضي نادر محمد ياسين منصور، وقال في بيان:   "بحزن وأسى بالغين، ينعى مجلس القضاء الأعلى القاضي نادر محمد ياسين منصور، الذي انتقل الى رحمته تعالى، يوم الاثنين الواقع فيه 12 شباط 2024.

القاضي الراحل من مواليد برج البراجنة في 18 أيار 1977. دخل القضاء في 10/9/2004، وأمضى فيه حوالي عشرين عاما، شغل في خلالها مراكز قضائية متعددة، منها قاض منفرد ومستشار بالاستئناف، ليختم مسيرته القضائية محاميا عاما استئنافيا في جبل لبنان.



وافته المنية، وهو في ريعان شبابه وعز عطائه. تميز خلال مسيرته القضائية بصفات ومزايا القاضي الصادق والمجتهد، الساعي دوما إلى إحقاق العدل وتأمين الحقوق، فكان مخلصا ومتفانيا في المهام التي أنيطت به، واكتسب بامتياز محبة زميلاته وزملائه، فضلا عن احترام وتقدير كل من تقاضى أمامه.

إن مجلس القضاء الأعلى، يتقدم بالتعازي الحارة من زوجته القاضية أميره صبره، ومن عائلته الكريمة وذويه، ومن زملائه القضاة، ومن أقاربه ومعارفه، راجيا الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان".
  المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يبارك ويؤيد خيارات قائد الثورة ويحث القضاة وأعضاء النيابة على مضاعفة الجهود في أعمالهم

الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع بارك مجلس القضاء ما جاء في الخطاب التاريخي لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أمس الأحد بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. مؤكدا التأييد الكامل للمسارات التي من شأنها تصحيح الوضع في مؤسسات الدولة، ومعالجة الاختلالات القائمة فيها ومن ضمنها مؤسسة القضاء.
ولفت المجلس إلى ما تضمنه الخطاب من أسس ومنطلقات مهمة بدءا باتخاذ إصلاحات شاملة لمؤسسات الدولة، ومواجهة التصعيد الاقتصادي الذي يقوم به النظام السعودي خدمة لأمريكا وإسرائيل، والذي يظهر مدى الاستعداد لكل الخيارات على كافة المستويات والتصدي لكل المؤامرات التي تسعى إلى تجويع أبناء الشعب اليمني وحصاره.. مؤكدا تأييده لأي خيارات يتخذها السيد القائد دفاعا عن حقوق الشعب اليمني وحماية مصالحة العليا.

وجدد المجلس تأييده للموقف المشرف والمساندة للشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

وبمناسبة بدء العام القضائي الجديد ١٤٤٦هـ، حث مجلس القضاء جميع القضاة وأعضاء النيابة والعاملين الإداريين في المحاكم والنيابات على مضاعفة الجهود في أعمالهم، لاسيما بعد انقضاء الإجازة القضائية، بما يكفل إنجاز القضايا المنظورة وسرعة الفصل فيها وفقا للقانون.

ووجه النائب العام، ورئيس هيئة التفتيش القضائي، بمتابعة الانضباط والالتزام بالدوام واتخاذ ما يلزم ضد المتغيبين عن أعمالهم وفقا للقانون.

وأقر المجلس الخطة التشغيلية السنوية للمجلس وأمانته العامة للعام ١٤٤٦هـ، بناء على عرض أمين عام المجلس.

وتضمنت الخطة عددا من الأهداف والمحاور التي من شأنها رفع مستوى أداء عمل المجلس ودوره في تعزيز ومراقبة أداء الهيئات القضائية.

واطلع المجلس، على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

كما ناقش عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء يبارك ويؤيد خيارات قائد الثورة ويحث القضاة وأعضاء النيابة على مضاعفة الجهود في أعمالهم
  • القضاء الأعلى يحث القضاة وأعضاء النيابة على إنجاز قضايا المواطنين
  • النائب محمد عزت القاضي يشيد ببرنامج الحكومة الجديد: يستهدف بناء الإنسان المصري
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • "ربنا قادر يظهر الحق".. عضو إدارة الزمالك يعلق على هتافات الجماهير لـ أحمد رفعت
  • زيدان راعي القسط والميزان
  • مجلس العلماء يصادق على خطة التبليغ سعيا ل"ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين"
  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان
  • منصور بن محمد يهنئ الإمارات ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"