نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ندوة تثقيفية لشرح كيفية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية لمديري الإدارات التعليمية ومسئولي السلامة والصحة المهنية، والرد على جميع الاستفسارات فى هذا المجال ، بلغ إجمالي الحاضرين 35 من العاملين، ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومديرى الإدارات التعليمية ومسئولي السلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة، بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا واللواء السكرتير العام.

وكذلك تنظيم الاختبار النهائي للدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة بقرية التل بمركز ديرمواس، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجًا ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وأوضحت الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بين العاملين بكافة المنشآت بمختلف القطاعات للحفاظ على الأرواح والممتلكات من المخاطر المختلفة، والاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي وفق أحدث الأساليب العالمية.

وأضافت مدير المديرية أن الاختبار النهائى شمل جانب نظرى وعملى بعد نهاية مدة التدريب المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة، ويحصل المتدربين فى نهاية كل دورة على شهادة معتمدة تؤهلهم للحصول على فرصة عمل لائقة داخل شركات ومصانع القطاع الخاص أو بدء مشروعاتهم الصغيرة، وحضر الإختبار محمد صلاح وكيل المديرية، وأيمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة.

FB_IMG_1707820294159 FB_IMG_1707820292124 FB_IMG_1707820290188 FB_IMG_1707820288224

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التفصيل والخياطة الصحة المهنية سوق العمل مبادرة مهنتك مستقبلك محافظة المنيا مديرية التربية والتعليم وحدة التدريب المتنقلة السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجلطلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحيةوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • بنسبة امتثال 94,6%.. انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد