الرياض : البلاد

 أتاح المركز السعودي للأعمال الاقتصادية للمستثمرين وأصحاب الأعمال، استخراج رخصة البلدية التجارية، بالإضافة إلى ترخيص سلامة الذي يصدر عن المديرية العامة للدفاع المدني، بشكل فوري، من خلال خدمة “إصدار رخصة البلدية التجارية” المتاحة في منصة الأعمال؛ بهدف تسهيل بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها في المملكة.

الآن تتيح لك #منصة_الأعمال استخراج رخصة البلدية التجارية وترخيص سلامة بشكل فوري في خطوة واحدة، عبر خدمة "إصدار رخصة البلدية التجارية ".#المركز_السعودي_للأعمال#خطوتين_بخطوة

للمزيد عن الخدمة:https://t.co/S201xxVqZw pic.twitter.com/L0CL3F4ED1

— المركز السعودي للأعمال (@BCgov_sa) February 13, 2024

 وتتيح الخدمة الجديدة لقطاع الأعمال طلب إصدار الرخصتين، لأكثر من 600 نشاط تجاري من خلال خطوة واحدة، بعد التحقق من عدة اشتراطات ومتطلبات، أبرزها: وجود عقد الإيجار أو صك الملكية أو عقد استثمار الموقع، ووجود فاتورة أدوات السلامة أو تقرير سلامة من الدفاع المدني، إضافةً إلى التأكد من الالتزام باشتراطات الأنشطة الواردة في بوابة “بلدي” التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبوابة “سلامة” التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني.

 ويقوم المركز بالعديد من الأدوار أبرزها, اقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية، ومراجعتها، وإعادة هندستها لتكون أكثر اختصاراً وأقل تكلفة؛ بهدف الوصول إلى بيئة

 أعمال جاذبة تعزز الاقتصاد والنمو في المملكة.

 يذكر أن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يتيح أكثر من 750 خدمة في مكان واحد، تقدمها أكثر من 65 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال، في فروعه الـ 17، التي تتوزع على 14 مدينة في أنحاء المملكة، في حين تقدم منصة الأعمال الرقمية خدمات ذات قيمة نوعية، مخصصة لتمكين المستثمرين وأصحاب الأعمال من إنجاز إجراءات أعمالهم الاقتصادية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المركز السعودي للأعمال المرکز السعودی للأعمال منصة الأعمال

إقرأ أيضاً:

موازين 2024.. محمد رمضان وأمينوكس يختتمان حفلات منصة النهضة بالرباط

اختتم الفنان المصري محمد رمضان والفنان المغربي أمينوكس، مساء أمس السبت، حفلات منصة النهضة بالرباط، وسط حضور جماهيري كثيف، وذلك في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.

وأدى محمد رمضان، خلال الفقرة الأولى لهذا الحفل الختامي، باقة من الأغاني التي طبعت مسيرته الفنية وكانت سببا في شهرته بالعالم العربي، من قبيل “نمبر وان”، و”Bum Bum”، و”يعني الدنيا هتحلو”، التي تفاعل معها الجمهور بشكل متناغم.

واختتم الفنان المصري فقرته بأغنية “إنساي”، التي حصدت أكثر من 400 مليون مشاهدة على منصة “اليوتيوب” وحققت انتشارا واسعا.

من جهته، شارك أمينوكس في إحياء هذا الحفل الختامي عبر تقديم مجموعة من الأغاني المغربية الشبابية التي حقق بفضلها نجاحا وشهرة واسعتين في صفوف عشاق الموسيقى العصرية.

يذكر أن محمد رمضان أدى عددا من الأدوار في أعمال تلفزيونية وسينمائية مصرية، لينتقل إلى الغناء عبر إصدار أول أغنية له بعنوان “نمبر وان” في 2018، التي فتحت باب مسيرته الغنائية الناجحة.

أما الفنان المغربي أمينوكس، واسمه الحقيقي أمين التمري، الحاصل على شهادة مهندس دولة في الهندسة الكهربائية، فقد اشتهر بأسلوبه الفني في أداء “آر آند بي”. وبدأ مساره الفني سنة 2007 مع إحدى المجموعات، ليشق مشواره الفني، بعد ذلك، عبر إصدار أول فيديو موسيقي له، سنة 2013، بعنوان “طفات الشمعة”.

وعلى غرار الدورات السابقة، قدمت الدورة 19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • موازين 2024.. محمد رمضان وأمينوكس يختتمان حفلات منصة النهضة بالرباط
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • سلامة الغذاء: إصدار 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية الأسبوع الماضي