صحافة العرب:
2024-10-03@09:44:20 GMT

ما هي أعراض مرض السحايا؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

ما هي أعراض مرض السحايا؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ما هي أعراض مرض السحايا؟،توضيحية رام الله دنيا الوطنأوضح أخصائي الأمراض المعدية، إيفان كونوفالوف، أن التهاب .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي أعراض مرض السحايا؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي أعراض مرض السحايا؟
توضيحية رام الله - دنيا الوطنأوضح أخصائي الأمراض المعدية، إيفان كونوفالوف، أن التهاب السحايا الفيروسي لدى الأطفال يستجيب جيداً للعلاج إذا تم تشخيص الحالة والعلاج في الوقت المناسب. وأشار الطبيب إلى أن التهاب السحايا الفيروسي عند الأطفال يظهر في البداية كعدوى تنفسية شائعة، ولكن بعد ذلك تتفاقم الأعراض.

ويقول: "غالبا ما تسبب الفيروسات المعوية (مثل المكورات السحائية) تفشي المرض في الموسم الدافئ، عن طريق السباحة في المسابح واحواض المياه المغلقة وكذلك عن طريق الأيدي القذرة والاتصال المباشر".

ويتابع: "غالبا ما تكون إصابتهم حادة، ومصحوبة بحمى، وظهور ما يسمى بالعلامات السحائية، وأعراض محددة بما فيها الصداع الشديد، والتقيؤ الذي لا يجلب الراحة، وفقدان الوعي، والتشنجات هي ممكنة أيضا".

ويختتم: "ولكن ، بالنسبة لالتهاب السحايا الفيروسي المعوي، فإن الأعراض العصبية، كقاعدة عامة، يصاحبها تكرر في ارتفاع درجة الحرارة بعد حوالي أسبوع من بداية المرض وبالإضافة إلى الصداع قد تظهر على خلفية الموجة الثانية لارتفاع درجة الحرارة وسوء الحالة الصحية العامة، علامات تلف الجهاز العصبي. مثل التقيؤ المتكرر ، لذلك يتم إدخال هؤلاء المرضى إلى المستشفى في أقسام العدوى المعوية أو الجراحة."

ومن السمات المميزة أيضا ما يسمى بالأعراض السحائية التي يسببها تهيج السحايا الناجم عن فرط زيادة السوائل في تجاويف النخاع الشوكي والدماغ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل

حلمت بحمل رضيعها بين أحضانها وأن تصبح أُمًا، ذهبت إلى طبيب النساء للكشف على الجنين والتأكد بأنه صحة جيدة، ولكن لم يمر وقتلا طويلا على ابنه ملوي مارينا خير حتى توفيت بشكل مباشر دون تحقيق حلمها برؤية صغيرها بسبب إصابتها بتسمم الحمل.

سبب تسمم الحمل غير الشائعة 

تتعرض بعض السيدات للإصابة بالتسمم أثناء الحمل، وقد تصل مضاعفاته إلى الوفاة، وهناك أعراضا غير شائعة تشير إلى الإصابة بهذا المرض لا تعرفها كثير من السيدات، مثلما حدث مع عروسة ملوي التي توفيت فجأة نتيجة تسمم الحمل، فما هي الأعراض غير الشائعة المفاجئة التي يمكن حدوثها وتؤدي للوفاة؟.

الدكتورة ماجدة راشد، أخصائية النساء والتوليد، أوضحت أعراض تسمم الحمل غير الشائعة، خلال حديثها لـ«الوطن»، مؤكدة على ضرورة استشارة الطبيب دومًا أثناء ظهور أي عرض غير شائع أثناء فترة الحمل، وتتمثل تلك الأعراض في التالي:

تغيرات في الرؤية. تورم الوجه وخاصةً حول العينين. ألم في الجزء الأعلى من البطن ما يسبب الغثيان أو القيء. قلة التبول بسبب زيادة البروتين. ضعف وظائف الكبد. ضيق في التنفس مستمر. زيادة مفاجئة في الوزن.

وفاة مارينا ابنة المنيا

وتوفيت مارينا خير، صاحبة الـ20 عامًا، من قرية بني خالد التابعة لمدينة ملوى بالمنيا، تزوجت في يناير الماضي، وعلمت بحملها في أغسطس، وسافر زوجها منذ شهر للعمل في الخارج، قبل أن تفارق الحياة بتسمم الحمل الشديد إثر إصابتها بحساسية الصدر، لتكون بمثابة الصدمة لأسرتها.

«تسمم الحمل رفع ضغطها وجالها نزيف، وده بسبب إن كان عندها حساسية الصدر، ولما المياه إللي حوالين الطفل طلعت على الرئتين ماتت، حقيقي كلنا في حالة ذهول»، هكذا كشفت مريم سمير، ابنة خالة الفقيدة، لـ«الوطن»، عن سبب وفاة مارينا موضحة أنها لم تشعر بأي أعراض مسبقة، بل عند الكشف عليها كانت في صحة جيدة.

تسمم الحمل سبب الوفاة

وعن اللحظات الأخيرة في حياتها قالت «مريم» إنها كانت كعادتها مرحة، لكنها كانت تشعر بثقل شديد في صدرها: «كانت مفيش في أخلاقها وبتحب الخير، أول ما عرفت أنها حامل فرحت جدًا، والعيلة كلها كانت فرحانة، هي أتجوزت في أول السنة، وكانت كل حاجة ماشية كويس، و كانت أتلحقت مكانتش راحت مننا».

«رحلت بنت السماء، عروسة مكملتش سنة، كانت بريئة زي الملايكة، قلوبنا بتتقطع صلوا لها»، كلمات موجعة رثى بها الجميع الراحلة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعبر ابنة خالتها: «جوزها كان مسافر الإمارات بس رجع لما أتوفيت، الكل زعلان عليها، أتجوزت في المنصورة في شهر واحد مكملتش سنة أكيد حاجة متفاجئين ليها، مامتها تعبانة وحالتها صعبه جدًا، ومعلقة محاليل ومش في العالم أصلًا».

مقالات مشابهة

  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • 6 أعراض خطيرة تؤكد الإصابة بـ السرطان.. تعرفوا عليها
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • القطيف.. 37 ألف فحص للكشف عن التهاب الكبد الفيروسي "ج" خلال عام
  • استشارية توضح معلومات شائعة خاطئة وصحيحة حول أعراض الإصابة بسرطان الثدي .. فيديو
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • الخدش خارج السطح.. إليك كل ما تحتاج معرفته حول التهاب الجلد التحسسي
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل