أعلنت ‌‏عناصر حزب الله اللبنانية  منذ قليل عن استهداف  مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة. ‏

وكشف الحزب في بيان له؛ " ذلك يأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة.

فيما أعلن  حزب الله اللبناني في بيانٍ سابق له  عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه لمواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
وأوضح حزب الله في بيانه، الثلاثاء، أن عناصره "قصفوا أمس الاثنين في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع الرادار الإسرائيلي، وموقع زبدين الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".
ولفت إلى أنه "استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان ثكنة ‏برانيت بصاروخ "فلق 1" وثكنة ‏زرعيت برميات صاروخية من "فلق 1" وحققوا فيها إصابات مباشرة، وقصف مبنى في مستعمرة يرؤون يتموضع فيه جنود ‌‏الجيش الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، ومبنى آخر في مستعمرة افيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشر، كما قصفوا موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة".
وكشف حزب الله في بيانه، أن عدد العمليات التي نفذها خلال 128 يومًا، منذ 8  أكتوبر 2023 حتى 12 نوفمبر 2024، بلغ 1020 عملية.
من جانب آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في بيان له: "طائرات مقاتلة أغارت قبل قليل  على بنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة طلوسة. كما وخلال ساعات النهار من هذا اليوم تمت مهاجمة مبنى عسكري في منطقة بليدا من قبل طائرة مقاتلة".
وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك هاجمت قوات جيش الدفاع بقذائف الهاون موقع استطلاع تابع للمنظمة في منطقة الخيام، خلال ساعات النهار من هذا اليوم تم رصد عدة عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".
وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدًا لافتًا من حيث الاستهداف وعمليات الاغتيال لقادة من "محور المقاومة" مع دخول الحرب في قطاع غزة والتوتر في جنوب لبنان شهرها الخامس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله كريات فلسطين غزة الرادار الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري