تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم استلام عدد 5 سيارة قلاب ماركة إسكانيا حمولة 20 طن بتكلفة 32.7 مليون جنيه واستلام عدد 1 سيارة مكبس ماركة فورد حمولة 20 طن بتكلفة 5.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى استلام لودر زاحف ماركة كاتر بلر بتكلفة 3.2 مليون جنيه، ليصبح إجمالي ما تم توريده اليوم 41.4 مليون جنيه وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وتحسين مستوى البيئة، وتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة العامة والتجميل بمدن المحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص الخمس سيارات لمدن قليوب وشبين القناطر والقناطر الخيرية وحي غرب شبرا الخيمة وطوخ وتخصيص السيارة المكبس واللودر الزاحف لمدينة بنها.

ووجّه المحافظ إلى أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع.

وأضاف الهجان أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة بناء الإنسان وتوفير بيئة صحية وآمنة، من خلال الخطوات الجادة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ورافق المحافظ كل من اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، ومحمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة، والمهندس عبد الله السيد مدير الحملة الميكانيكية، ومنال معوض مدير عام الشئون المالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية القليوبية محافظ القليوبية مكبس منظومة النظافة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، حضر الاجتماع اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مؤكداً ضرورة تفعيل كل الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح.

فحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة

وشدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد 6 أشهر من تاريخ التقديم، إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ القليوبية يقيل المسئول عن الحملة الميكانيكية بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي