تعد المظاهرة نسخة معادة لاحتجاجات سنة 2021، عندما اعتصم المحتجون في ضواحي العاصمة لأكثر من سنة. وتم منع تنظيم التجمعات الكبيرة في العاصمة، حيث تم تعليق خدمة الإنترنت أيضا في بعض الدوائر من ولاية هاريانا المجاورة.

اعلان

فرضت السلطات الهندية إجراءات أمنية واسعة، لوضع حد لتقدم آلاف المزارعين المحتجين، الذين خرجوا في مسيرة نحو نيودلهي، لتجديد مطالبهم بخصوص أسعار مضمونة للمحاصيل الزراعية.

 

وقد أغلقت الشرطة عديد الطرقات المؤدية إلى العاصمة نيودلهي، حيث وضعت حواجز حديدية وأسلاك شائكة وكتل إسمنتية وسط الطرقات.

الشرطة تسد الطرقات بشاحنات كبيرة لمنع تقدم المحتجين قرب نيودلهي. 2024/02/13Shonal Ganguly/AP

وتأتي الاحتجاجات الجديدة بعد مرور أكثر من عامين، إثر سحب رئيس الوزراء نارندرا مودي القوانين المثيرة للجدل الخاصة بالقطاع الفلاحي، والتي أثارت احتجاجات احتمى خلالها آلاف المزارعين بأحواز العاصمة خلال شتاء قارس، ووسط زيادة لعدد حالات الإصابة بوباء كوفيد-19.

ويطالب المزارعون الذين انطلقوا في احتجاجاتهم من ولايتي هاريانا والبنجاب، بالحد الأدنى المضمون من الدعم المالي لجميع محاصيلهم الزراعية.

شاهد: احتفالات بافتتاح معبد هندوسي مثير للجدل بُني على أنقاض مسجد تاريخي في الهندتحقيق: الهند استخدمت برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس على صحفيين بارزينصناعة كرات الكريكيت الجلدية في مواجهة قدسية الأبقار في الهند

وتحمي الحكومة الهندية المزارعين المنتجين، أمام أي انخفاض حاد لأسعار المنتوجات الفلاحية، من خلال إعلان سعر شراء أدنى لبعض المحاصيل الأساسية في بداية موسم البذر، آخذة بعين الاعتبار تكلفة الإنتاج. 

كما يدعو المزارعون الحكومة إلى الوفاء بوعودها لمضاعفة دخلهم. إلى ذلك أعلنت اتحادات عمالية ونقابات الإضراب في مناطق ريفية واسعة من البلاد، وذلك يوم الجمعة المقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عدد المستوطنين الإسرائيليين يتعاظم في الضفة الغربية المحتلة وعين إسرائيل تتجه نحو غزة "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل ماذا ستخسر مصر في حال تعليق معاهدة السلام مع إسرائيل؟ احتجاجات شرطة أسعار مظاهرات زراعة الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مقتل ضابط إسرائيلي كبير ونائبه في غزة ورئيس الموساد ومدير الشاباك يتوجهان إلى القاهرة يعرض الآن Next في 90 دقيقة.. إسرائيل حررت رهينتين وقتلت ثلاث وحصدت بغاراتها أرواح 100 فلسطيني يعرض الآن Next شاهد: ضاقت عليهم.. فلسطينيون فقدوا البيت والمأوى ينصبون خياماً في مدرسة مُدمرة يعرض الآن Next شاهد: وداع خمسة أفراد من عائلة واحدة قتلوا إثر غارة روسية استهدفت خاركيف يعرض الآن Next هل ستصبح اليونان أول دولة مسيحية أرثوذكسية تشرَّع زواج المثليين؟ اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين ماذا ستخسر مصر في حال تعليق معاهدة السلام مع إسرائيل؟ لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح شاهد: مياه الأمطار الغزيرة تغمر شوارع دبي في الإمارات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قتل دونالد ترامب رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات شرطة أسعار مظاهرات زراعة الهند غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قتل دونالد ترامب رفح معبر رفح غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)

عزز الجيش السوداني سيطرته على مواقع استراتيجية وسط العاصمة الخرطوم، مع استمرار الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع منذ فجر السبت.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، بأن الجيش السوداني واصل تقدمه في وسط الخرطوم، مدعوماً بتعزيزات عسكرية وصلت عبر جسر النيل الأبيض.


وتمكنت قوات الجيش من السيطرة على منطقة المقرن السياحية، فيما تواصل التقدم شرقًا باتجاه قاعة الصداقة، وجنوبًا نحو المناطق الاستراتيجية الواقعة جنوب شرقي نفق الاستاد، الذي يُعتبر نقطة محورية وسط العاصمة السودانية.

وتمكنت القوات العسكرية في أم درمان، التي عبرت جسر النيل الأبيض، من السيطرة على منطقة المقرن شرقًا وصولاً إلى مسجد الشهيد شمالًا، وجنوبًا حتى وزارة الاستثمار.

وبحسب مصدر فقد تم تحييد مقر بنك السودان المركزي وبرج الساحل، الذي كان يتمركز فيه قناصة من قوات الدعم السريع، ما أدى إلى إبطال فاعليته.



بالتزامن مع المعارك الدائرة في منطقة المقرن ومحور جسر الفتيحاب الذي يربط بين شرقي أم درمان وغرب العاصمة، كثف الجيش السوداني من غاراته الجوية على مواقع قوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم، بهدف تعزيز تقدمه العسكري في المنطقة.

وتواصل قوات الدعم السريع السيطرة على المواقع الإستراتيجية في وسط الخرطوم، بما في ذلك مقار الوزارات الحكومية.

من جانبها، نفت مصادر ميدانية تقارير تشير إلى سيطرة الجيش السوداني على المعمل القومي للصحة العامة (استاك)، مشيرة إلى احتمال تغير خريطة السيطرة مع استمرار الاشتباكات وتعزيزات الجيش.

في محور بحري، تمكن الجيش من إحكام سيطرته على منطقتي الإزريقاب والحلفايا، وأعلن الجمعة الماضية سيطرته على منطقة الكدرو شمالي الخرطوم. كما بث الجيش مقاطع فيديو تظهر سيطرته على مدخل جسر الحلفايا من اتجاه مدينة بحري، والذي يربط بين غربي أم درمان وبحري من الجهة الشرقية.



وبحسب مقاطع فيديو نشرتها القوات المسلحة السودانية، فإن قوات الدعم السريع استخدمت منازل المواطنين في منطقة الكدرو كقواعد عسكرية وثكنات.

وأعلن قائد لواء البراء بن مالك، المصباح أبو زيد، الذي يقاتل ضمن الجيش السوداني، عن سيطرة القوات على جسر الحلفايا والاندماج مع قوات جيش منطقة الكدرو، مع تقدمها جنوباً حتى منطقة مدرسة عون الشريف قاسم في الحلفايا بمدينة بحري.


كما أفادت مصادر ميدانية، بأن الجيش تمكن من السيطرة على أبراج الزرقاء التابعة للتصنيع الحربي في منطقة شمبات شمالي بحري. وفي مقطع فيديو نشره الجيش عبر صفحته الرسمية، أكد قائد منطقة الكدرو العسكرية، اللواء النعمان عوض السيد، تطهير منطقة الكدرو واستمرار التقدم الميداني.

في المقابل، أعلن مستشار قائد قوات الدعم السريع، الباشا طبيق، عبر منصة إكس، أن قوات الدعم السريع تمكنت من التصدي لتحركات الجيش التي حاولت عبور جسور النيل الأبيض، الفتيحاب، والحلفايا.

وأشار إلى استمرار صمود قوات الدعم السريع في وجه محاولات الجيش للتقدم في هذه المحاور الحيوية.
مغامرات جيش البرهان والجماعات الإرهابية والحركات المرتزقة للسيطرة على الخرطوم لم تستمر طويلا" وسوف يهزمون ويولون الدُبر وبعدها لن تقوم لهم قائمة بإذن الله
الأشاوس عليكم بالطقع النضيف ولا تشتغلوا بإشاعات مواقع التواصل الاجتماعي — الباشا طبيق (@Elbashatbaeq) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة
  • ثلاثة شهداء في قصف عنيف للاحتلال على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • باكستان: اشتباكات مع الشرطة وحرق للإطارات وضرب خلال مسيرة منددة باغتيال حسن نصر الله في كراتشي
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • المركزي العراقي يصدر تحذيرا لشركات الصرافة بشان بيع الدولار
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)