عين ليبيا:
2024-07-05@10:31:36 GMT

مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ليبيا الخميس القادم

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

يعقد مجلس الأمن الدولي بعد غد الخميس، اجتماعاً خاصاً لاستعراض تطورات الأحداث في ليبيا، في سياق الاجتماعات الدورية التي يعقدها المجلس كل شهرين لاستعراض مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وبحسب موقع الأمم المتحد، من المقرر أن يلقى المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس البعثة الأممية في ليبيا “عبد الله باتيلى” كلمة يستعرض فيها الجهود الأممية المبذولة لدعم استقرار ليبيا وأوضاع الأمن والجوانب الإنسانية، بالإضافة إلى خطط الأمم المتحدة للمضي قدما في العملية السياسية.

ويشارك في الجلسة السفير يامازاكى كوزوكى من (اليابان) بصفته رئيساً للجنة العقوبات الأممية على ليبيا، التي تعمل منذ العام 1970، وسيطلع رئيس اللجنة أعضاء مجلس الأمن على سير أعمالها، وكذلك يشارك في أعمال الجلسة الأمين العام للأمم المتحدة لاستعراض تقرير الأمم المتحدة الدوري حول ليبيا.

ويأتي الاجتماع في ظل جهود دولية وإقليمية تعمل لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، ويأمل المجتمع الدولي أن تساهم الجهود الأممية والدولية في دفع العملية السياسية قدماً، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة، وتحقيق المصالحة الوطنية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأنتخابات الامين العام للأمم المتحدة المصالحة تقرير الأمم المتحدة جلسة خاصة عبد الله باتيلي ليبيا مجلس الأمن الدولي فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا

يشهد السودان بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

التغيير: وكالات

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتوقع وصول 149 ألف لاجئ سوداني إلى ليبيا قبل نهاية العام الحالي .

يشهد السودان أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء إنها قررت توسيع خطتها لمساعدة السودان لتشمل دولتين أخريين هما ليبيا وأوغندا مع ارتفاع عدد اللاجئين إليهما.

ويشهد السودان بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

ومع التوسع الأحدث في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية للسودان، يرتفع العدد الإجمالي للدول الأفريقية التي تستقبل أعداداً كبيرة من اللاجئين السودانيين إلى سبع دول.

ويثير وصول الوافدين إلى ليبيا احتمال أن يواصل اللاجئون رحلتهم إلى أوروبا، وهو السيناريو الذي حذر منه بالفعل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إذا لم يتم تقديم يد المساعدة لهم.

الوسومآثار الحرب في السودان الأمم المتحدة ليبيا يوغندا

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • المفوضية الأممية: نحتاج إلى 1.5 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض تطور مشروعات القطاع الزراعي والمياه بالمنطقة
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • مجلس الامن يعقد جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط