أيوة عارفين إن المنصات والمواقع الإلكترونية أسرع وصولاً بالأخبار في لمح البصر، أيوة فاهمين إن طبيعة العصر فرضت على الكل انه يتابع شاشات هواتف "ذكية" تنقل له العالم، في محاولات "غبية" للهاث خلف كل ما هو "تريندي".. لكننا متأكدين إن الورقي هايعيش، وهايفضل "متربّع" على عرش "القراءة" من غير إجهاد لعيوننا، ومن غير "سحب ع المكشوف" للوقت والزمن، من غير الاستسلام لـ"التضليل والاستقطاب والفبركة".

العبرة بـ"الكيّف.. وليس الكمّ"، مش مهم تدفّق فيضانات "الأخبار" تغرقنا بالتوتر وفرط الجنون، لأن الواقع الحقيقي أبطأ بكتير من سيول إشعارات العالم الافتراضي، ومش مهم السرعة، المهم بسّ الإدراك، والفهم.. .. الأسبوع ده بقا عارفين الكلام على إيه؟؟ ما تيجي نشوف!!

"ابـن حـزم" في الفـالانتايـن!!

بحلول عيد الحب (الفالانتاين)، بعد غد، تواصلت احتفالات العالم الثاني (خاصة الشباب والمراهقين) بتداول صور الورود الحمراء والقلوب و"الدباديب"، وانتشرت "كوميكسات" السخرية من العجز عن شراء الهدايا بسبب ارتفاع الأسعار، واللافت للنظر، أن العالم الجليل "ابن حزم الأندلسي" تصدّر التريند، رغم مرور ما يقرب من ألف سنة على وفاته، وانتشرت على مواقع التواصل، اقتباسات من كتابه الشهير "طوق الحمامة" المفعم بالحب والغرام، والتي وجدها الشباب فرصة ذهبية للتعبير عن مشاعرهم في "الفالانتاين"!

تسـريبات "سناب شات"!!

تطبيق "سناب شات" الذي أصبح ملاذاً للفتيات لا يستغنين عنه في التقاط صورهن، يبدو أنهن سيعدن النظر في استخدامه، بعد الضجة التي حدثت في المغرب، وانتشار مقاطع فيديو تتحدث عن عمليات "قرصنة" استهدفت هواتف بعض الفتيات اللواتي التقطن لأنفسهن "صوراً غير لائقة" عبر "سناب شات"، وزادت المخاوف من سهولة انتهاك خصوصية المستخدمين.

"الحـبّـار".. تـاني وتالـت!!

بعد أن تصدر الجزء الأول من المسلسل الكوري "لعبة الحبار/ Squid Game"، التريند في 2021، عاد من جديد، في صورة "لعبة السبيط" التي استوحاها الفنان أحمد مكي في مسلسله "الكبير أوي 6"، 2022، وللمرة الثالثة ينفجر التريند، هذه الأيام، بعد إعلان منصة "نتفليكس" اقتراب عرض الجزء الثاني من المسلسل الكوري الأشهر، وعودة الأبطال "جونج جاي"، و"لي بيونج هون"، و"وي ها جون"، وغيرهم من الممثلين الذين ارتبط الجمهور بهم.

لعـنـة "ديـانــا"!!

عقب إعلان قصر باكنجهام إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وانتداب الأمير ويليام لأداء المراسم الملكية، تناثر الحديث عن الدراما التراجيدية التي تعيشها الأسرة الملكية البريطانية، منذ الرحيل المأساوي لأميرة القلوب ديانا، لدرجة وصفها البعض بـ"لعنة" تطارد كل أطراف الحكاية.

حـفـل الأسـاطـيـر!

تكليف حسام حسن بقيادة المنتخب الوطني لم يكن مفاجأة لدى عشاق الساحرة المستديرة، وزادت سعادة الجمهور بدعوة "حسن" التي تلقاها من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لحضور نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتكريمه كأسطورة من أساطير الكرة الأفريقية، بعد مسيرة حافلة ومشرفة.

كـلاكيت ما لا نهـاية!!

لا ندري كم عدد المرات التي أودت تحديات "التيك توك" بحياة مراهقين أو أطفال، حول العالم، ومؤخراً وقعت كارثة جديدة في بريطانيا، لطفل يدعى ريس ميلوم (8 سنوات)، ابتلع "10" قطع مغناطيس، تنفيذاً لـ"التحدي الجديد"، فالتصقت القطع داخل أمعائه محدثة ثقباً أدى لوفاته بأزمة قلبية.

الحـلـو ما يكـمـلـش!!

ملكة جمال اليابان "كارولينا شينو"، التي اضطرت مؤخراً للتنازل عن اللقب، لكونها "أوكرانية الأصل"، حصلت على الجنسية اليابانية قبل عامين فقط، وقعت في "ورطة" جديدة، بعد نشر مجلة "شوكان بونشون" اليابانية، تقارير تزعم ارتباطها بقصة حب مع "رجل متزوج"، ما دفعها لكتابة منشور اعتذار لكل من "خذلته"، و"خانته"، على حد تعبيرها.

وداعــاً "شاعـر الألـوان"!

مثلما عاش في هدوء، رحل الشاعر والفنان التشكيلي مجدي نجيب، وهو على أعتاب التسعين من عمره، تاركاً باقة من أغنيات الزمن الجميل، أشهرها "كامل الأوصاف"، للعندليب، "قولو لعين الشمس" لشادية، "آخد حبيبي يا بلاش" لفايزة أحمد، و"الحب له صاحب" لأحمد منيب، وعلامات فارقة في تاريخ الكينج محمد منير: "شبابيك، حواديت، من أول لمسة، ليلى"، ومجموعة رائعة من اللوحات الفنية.

سـريـر الجـلـيـد!!

ملايين التفاعلات حصدتها الصورة الفائزة بالمسابقة العالمية للحياة البرية، بعد عرضها في متحف التاريخ الطبيعي بالعاصمة البريطانية لندن، وكان المصور البريطاني "نيما ساريكاني" التقطها لـ"دب قطبي صغير" استسلم للنوم فوق قمة جبل جليدي!!

كأس العـالم.. ياللا نـدوق!!

تابع نشطاء، تفاصيل استضافة الإسكندرية، لأول مرة، التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة "كأس الأمم الأفريقية للطهاة"، والمزمع إجراؤها في مايو المقبل بمدينة "مراكش" بالمغرب، تمهيداً لإجراء تصفيات المشاركة في "كأس العالم للطهاة"، المقرر إقامتها في مدينة "ليون" الفرنسية، سبتمبر المقبل، وكانت أول نسخة للبطولة العالمية بدأت في 1987.

كـلّـم نفـسـك!!

دراسة طبية طريفة يتداولها رواد العالم الثاني، عن الذكاء العاطفي والاجتماعي لدى البشر، ومن أهم علاماته "الحديث مع النفس"، ما يجعل الشخص أكثر تواضعاً، وأقدر على اتخاذ القرارات!!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سناب شات ابن حزم سناب شات

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يطرح أغنية «بمزاجي»

طرح محمد رمضان أغنية جديدة، تحمل اسم «بمزاجي»، عبر عدد من منصات الأغاني المُختلفة بجانب يوتيوب ميوزك.

ونشر رمضان تدوينة على «إنستجرام» أعلن فيها عن الأغنية، وقال فيه: «فين اللي كان بيطبطب.. على قلبي يجي ويرطب، تعلّي لما أهبّط.. أخس هي تربرب، بمزاجي، ثقة في الله نجاح».

وتقول كلمات أغنية «بمزاجي»:

أولها بس بحبك

عقلك سابق سنك

لا ومفيش منك

حبيتها مش هتحبك

قبله زي اللي قبله

عدوا زي اللي عدوا

أحمد زي عبده

عبده قلبه وجعه

اللي بينا خوديه

بس قلبي انسيه

مفيش منه مفيش تاني

مفيش منه مفيش

زن زن في دماغي

اللي يطلع من لساني

أنا مش بعيده تاني

كله كله بمزاجي

مين اللي كان بيطبطب

على قلبي ييجي ويرطب

تعلي لما أهبط

أخس هي تربرب

شياطين الإنس اتجمعوا

يشوفوكي جنبي يولعوا

مهما يحاولوا يوقعوا

حبيبي هفضل أدلعه

أيوة أنا ابن حلال

بقدر الجمال

ماليش في الشمال

حتى اسألي دلال

بعد بكرة أنا هاجي

أو بعد سنتين عادي

معاها أو معاكي

ما أنا أصلا بمزاجي

اللي بينا خوديه

بس قلبي انسيه

مفيش منه مفيش تاني

مفيش منه مفيش

زن زن في دماغي

اللي يطلع من لساني

أنا مش بعيده تاني

كله كله بمزاجي

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وطرح مؤخرًا الفنان محمد رمضان، أحدث أغانيه والتي تحمل اسم «مفيش كده»، بمناسبة موسم عيد الأضحى المبارك، وتُعد أولى أغانيه لموسم الصيف، وهي أغنية من كلمات وألحان أحمد الديزل.

وقرر رمضان مؤخرًا عدم المشاركة في الموسم الرمضاني المُقبل، 2025، وذلك بعد غيابة في 2024، حيث كان آخر مسلسل له هو مسلسل جعفر العمدة، الذي قدمه في 2023 بمشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم هالة صدقي ومنذر رياحنة وزينة وإيمان العاصي ومنة فضالي وأحمد فهيم وجوري بكر وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي وإنتاج سعدي جوهر.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يطرح أغنية «بمزاجي»
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • فوز الفهد تكشف عن سعر إعلاناتها على سناب شات .. فيديو
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • غادة عبد الرازق: لا منافس لي على الساحة الفنية
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • سلمان الفرج يودع الهلال بصورة عبر حسابه على سناب شات