كتب- محمد نصار:

تطرح محافظة القاهرة، خلال الفترة الحالية، حق استغلال ونطوير لعدد من المناطق في عدد من الحدائق الكبرى بالعاصمة.

وبحسب منشور، حصل عليه مصراوي، فإنه يتم طرح حق تطوير واستغلال لمدة 10 سنوات لحديقة العروبة بالعباسية، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 1 مليون جنيه، وثمن كراسة الشروط 2000 جنيه.

الحديقة الدولية

يتم طرح حق تطوير واستغلال لمدة 10 سنوات للركن الثالث بالحديقة الدولية المطل على شارع مؤنس الخادم وشارع بن حزم (السجلات العسكرية) بمساحة إجمالية 3500 م2 تقريبًا، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 100 ألف جنيه، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

كما يتم طرح حق تطوير واستغلال لمدة 5 سنوات لملعبي "البادل تنس" بالحديقة الدولية بحي شرق مدينة نصر، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 50 ألف جنيه، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

وأيضًا يتم طرح حق الاستغلال لمدة 5 سنوات لعدد 2 كافتيريا بالحديقة الدولية، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 15 ألف جنيه، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

ويتم كذلك طرح حق الاستغلال لمدة 5 سنوات لعدد 3 ملاعب كرة قدم خماسي بحدائق (نيل المعادي بحي المعصرة - جسر السويس بحي عين شمس - الحديقة الدولية بحي شرق مدينة نصر)، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 15 ألف، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

وتشمل الأعمال أيضًا، طرح حق الاستغلال 3 سنوات لعدد 2 محل تجاري كوحدة واحدة بالمبنى التجاري الملحق بحديقة الترعة البولاقية بحي الساحل، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 15 ألف جنيه، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

كما يتم طرح حق الاستغلال لمدة 3 سنوات لعدد 2 عربة جولف تعمل بالكهرباء، بحديقة الطفل بمكرم عبيد -خلف مكتب الطفل- حي شرق مدينة نصر، بتأمين مؤقت لدخول المزاد 15 ألف جنيه، وثمن كراسة الشروط 299 جنيهًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الحديقة الدولية محافظة القاهرة طوفان الأقصى المزيد ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة

ينظم معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر، مؤتمرا دوليا في الدوحة العام المقبل بعنوان "الأسرة والاتجاهات المعاصرة الكبرى"، إحياء للذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر، عقب مرور ثلاثة عقود على إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1994 سنة دولية للأسرة، وسيركز في جلساته على أربعة اتجاهات رئيسية تشكل محط اهتمام الأمانة العامة للأمم المتحدة، وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة، والتي لها أثر بالغ الأهمية في حياة الأسر وهي: التحولات الديموجرافية، والتكنولوجيا الحديثة، والتمدن والهجرة الدولية، والتغير المناخي.

وأعلن السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز المناصرة الدولية للأسر، ودعم نظام الأسرة وتمكينه من خلال البحث في تطوير السياسات والبرامج التي تدعم الأسرة، وعرض أفضل الممارسات الدولية والبحوث القائمة على الأدلة، إضافة إلى توفيره منصات حوارية تجمع صناع السياسات والأكاديميين وممثلين عن الجهات المعنية، وتتيح لهم فرص الحوار والنقاش في السياسات الأسرية الفعالة والرامية إلى معالجة الاتجاهات الكبرى المعاصرة المؤثرة على الأسرة.

وقال "الأنصاري"، إن المؤتمر يسلط الضوء على الأهمية الحيوية التي توليها دولة قطر للأسرة، ويجسد التزامنا الثابت في تعزيز الرفاه الاجتماعي القائم على الأسرة، والذي يهدف إلى تطوير السياسات ذات الصلة بشكل مستمر، كما يؤكد على جهودنا المشتركة لتنظيم مؤتمر دولي رائد، نحتفل من خلاله بمرور 30 عاما على السنة الدولية للأسرة، ونرسخ فيه أهمية معالجة الاتجاهات العالمية الكبرى التي تؤثر على الأسرة.

وأضاف "الأنصارى"، أن المؤتمر يعمل على الارتقاء بالمعرفة حول الأسرة العربية، من خلال تقديم البحوث والدراسات والدفاع عن قضايا الأسرة، من خلال تعزيز ودعم السياسات الأسرية القائمة على الأدلة، على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، والقضاء على الفقر، والعمل اللائق، والتوازن بين العمل والأسرة والتكامل الاجتماعي والتضامن بين الأجيال.

ولفت "الأنصاري" إلى أن المؤتمر الدولي المقبل سيكتشف محاور متنوعة منها تأثير التطور التكنولوجي على الأسر، بدءا من التكنولوجيا المساعدة على الإنجاب، مرورا بالتغير في الاتجاهات الديموجرافية، بما في ذلك سن الزواج ومعدلات الخصوبة، وصولا إلى الأزمات الإنسانية الناجمة عن التغير المناخي، وكذلك، يبحث المؤتمر في تأثير الهجرة على الأسرة، وتداعيات التوسع الحضري والعمراني على أدوار الأسرة، ومسؤولياتها، وهيكليتها.

وكشف "الأنصارى"، أن دولة قطر تهدف إلى تقوية الاسرة، اللبنة الأساسية في قوة المجتمع واستقراره، وبالإضافة إلى ذلك، ضرورة الرعاية الاجتماعية والاقتصادية للشرائح الأولى، بما يضمن عدم التخلي عن أية فئة من فئات المجتمع.

اقرأ أيضاًسفير قطر بالقاهرة: العلاقات بين البلدين تشهد تطورات إيجابية في الفترة الأخيرة بوتيرة مشجعة

سفير الدوحة بالقاهرة: العلاقات المصرية القطرية تشهد زخما وتطورا غير مسبوق في الفترة الراهنة

وزيرة التعاون تبحث مع المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية برامج التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية لمحاسبين ومراقبين برواتب مجزية.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • بالقاهرة والإسكندرية.. وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص «الشروط والمميزات»
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • وظائف الشباب والرياضة.. اعرف الشروط اللازمة للتسجيل
  • وظائف خالية في شركة استيراد وتصدير برواتب مجزية.. الشروط وطريقة التقديم
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد في كورنيش النيل
  • تُطرح 10 يوليو.. كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة