شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الديمقراطية مواجهة التطبيع مسؤولية كل من ينتسب إلى مشروع المقاومة في المنطقة العربية، رام الله دنيا الوطنقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فتحي كليب ان قضية فلسطين وضرورة دعم شعبها كانت قاسما مشتركا في .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الديمقراطية: مواجهة التطبيع مسؤولية كل من ينتسب إلى مشروع المقاومة في المنطقة العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الديمقراطية: مواجهة التطبيع مسؤولية كل من ينتسب إلى...
رام الله - دنيا الوطنقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فتحي كليب: ان "قضية فلسطين وضرورة دعم شعبها كانت قاسما مشتركا في مداخلات وكلمات جميع الوفود العربية التي شاركت في الدورة الرابعة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية الذي انعقد في الصين في الفترة بين 9 و 18 تموز/ يوليو ، سواء في الجلستين الافتتاحية والختامية او في الندوات الفرعية التي شهدها المؤتمر".

واعتبر أن "بعض النظام الرسمي العربي يخطئ ان هو اعتقد ان الاستجابة لمطالب الولايات المتحدة سيبعد عنها الضغوط والتدخلات، مشيرا الى ان اسرائيل تدرك صعوبة التوصل لاتفاق مع الشعب الفلسطيني يستجيب لرغباتها، لذلك تضغط من اجل التسريع بعملية التطبيع كي يشكل مساحة ضغط على الشعب الفلسطيني يدفعه للاستجابة لمتطلبات عملية سياسية، كما يرسمها الإسرائيليون".

وختم قائلا: أن "مواجهة التطبيع ليست مسؤولية فلسطينية فقط، بل هي مسؤولية كل من ينتسب إلى مشروع المقاومة العربية، بعد اتضاح حقيقة ان المشروع الامريكي الاسرائيلي لا يستهدف فلسطين بأرضها وشعبها وقضيتها فقط، بل والشعوب العربية بخيراتها وسيادتها وثرواتها وحقها برسم مستقبلها السياسي والاقتصادي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين

الجديد برس:

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن “المقاومة في لبنان لن تتراجع لحظةً واحدةً على الإطلاق عن نصرة الحق حتى لو سقط شهداء وتهدمت البيوت ومهما كان لذلك من تداعيات سياسية”.

ودعا نصر الله، في كلمةٍ له في “المجلس العاشورائي المركزي” في بيروت، الأحد، الجميع إلى القيام بما يستطيعون فعله لنصرة فلسطين، معتبراً أن من يتجاهل ما يجري في غزة والمظالم التي تلحق بفلسطين وبجبهات الإسناد “فهو ميّت العقل والقلب والروح”.

وقال أن المقاومة في لبنان دخلت معركة “طوفان الأقصى”، إسناداً لغزة وللشعب الفلسطيني، مفعمةً بالروح الكبيرة والمفاهيم والمشاعر والإرادات والعزائم”.

وأضاف نصر الله أن هول المجازر في قطاع غزة أيقظ الفطرة الإنسانية في الغرب وخاصةً لدى طلاب الجامعات الأمريكية وعقولهم، جازماً أن لا حاجة للنقاش في “إسرائيل” وعدوانها على المنطقة ومظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدّد على مظلومية الشعب الفلسطيني معتبراً أن “الحق الظاهر والجلي اسمه فلسطين”، بمعايير القانون الدولي والحقوق الإنسانية والأخلاق والأديان، ويقابل ذلك باطل اسمه “إسرائيل”.

وأشاد نصر الله ببيئة المقاومة اللبنانية وموقفها من فتح الجبهة إسناداً لغزة والشعب الفلسطيني ومقاومته، معتبراً أنها مكّنت المقاومة في لبنان في موقفها الصلب وحضورها القوي، ويؤكد أن المقاومة في مكانها الصحيح.

ونقلت منصات إعلامية إسرائيلية من كلمة نصر الله قوله إننا “في وسط أحداث كبيرة ومهمة في غزة والمنطقة”، متحدثةً عن الخطر والتهديد الكبيرين الذان تمثلهما المقاومة لكيان الاحتلال.

وتمنى نصر الله، في ختام كلمته، أن يحمل العام الهجري الجديد “التوفيق لتحقيق الآمال وإنهاء الآلام وأن يمن على المجاهدين والصابرين والثابتين بالنصر القريب والعاجل”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبي عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبو عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟