تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية باستمرار بذل الجهود لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، أعلن بنك الطعام المصري اليوم وبالتعاون والتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلى، البدء فى تجهيز القافلة الرابعة من جسر الإغاثة البري، استعدادا لانطلاقها يوم الثلاثاء متوجهة لمعبر رفح البري تمهيدا لدخول المساعدات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

انطلاق منصة تفويلة لإدارة مدفوعات أسطول المركبات إلكترونيا

فقد قام بنك الطعام المصري ابتداءا من أمس الأحد بتجهيز قافلة من المواد الغذائية تضم 100 شاحنة تحتوي على 2000 طن من المواد الغذائية بما في ذلك  التمر والعسل واللبن والجبن واللحوم معلبة والمياه والفول،  على أن تنطلق القافلة من مقر بنك الطعام المصري بالتجمع الثالث للالتقاء بتجمع القوافل التابع للتحالف الوطني أمام مستشفى الاسماعيلية والاصطفاف، تمهيدا للتحرك نحو معبر رفح، لإيصال المساعدات الإنسانية للأشقاء.

يأتي ذلك تماشيا مع الموقف الرسمي الذي أعلنته مصر منذ بداية الأحداث في غزة قبل أكثر من 4 أشهر، بضرورة تكثيف جهود الاغاثة والمساعدات الانسانية لنجدة الفلسطينيين داخل القطاع، وذلك ضمن برامج الدعم و المساندة الخاصة ببنك الطعام الذي يهدف رفع المعاناة عن المتضررين عن طريق توفير المواد الغذائية اللازمة في ظل الازمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بنك الطعام المصري قافلة من المواد الغذائية بنک الطعام المصری

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة

قال عضو اللجنة الأممية لمنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي، اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، إن هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام بسبب القصف الإسرائيلي للمساكن في قطاع غزة تعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية، في ظل الحاجة الملحة لسكان غزة إلى المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، فقد أكد سيدوتي، أن هناك إصرارا إسرائيليا شديدا على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات، والمخاطر التي تواجه فرق الدعم بشكل كبير.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إلى حد كبير منح التصاريح للفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برصاصة في الرأس.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • مع تصاعد جرائم الابادة.. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين برصاصة في الرأس
  • “بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص”.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • برصاص في الرأس .. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • بن غفير يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص في رؤوسهم بدلًا من الطعام
  • "بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص".. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية