النهار أونلاين:
2024-07-07@01:46:19 GMT

الكشف عن طماطم أرجوانية معدلة وراثيا

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

الكشف عن طماطم أرجوانية معدلة وراثيا

أكد وزير البيئة الفرنسي السابق، فرانسوا دي روجي، على قناة X أن الطماطم الأرجوانية “أثبتت آثارها ضد السرطان”.

وفي تغريدة نشرها، أكد وزير البيئة الفرنسي السابق فرانسوا دي روجي أن الطماطم الأرجوانية. المرخصة منذ 6 سبتمبر 2022 من قبل وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أثبتت آثارها ضد السرطان.

هذه الطماطم، التي صممها فريق من العلماء في المملكة المتحدة عام 2008.

يتم تصنيعها في المختبر عن طريق إدخال جينات من نبات أنف العجل. وهو نبات يسمى أيضا “فم الذئب”، إلى الفاكهة. وهو معدل وراثيا، ويعود الفضل في لونه إلى مستواه العالي من مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين.

وأكدت الدراسة البريطانية، التي نشرت في مجلة Nature Biotechnology. أن “الفئران المعرضة للإصابة بالسرطان”. والتي تلقت هذه “الطماطم الغنية بالأنثوسيانين” كمكملات غذائية أظهرت إطالة كبيرة في عمرها.

في اتصال مع BFMTV، اعترف مدير الأبحاث في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي (CNRS)، فيليب غراندكولاس. بوجود “تأثيرات سخية، أو مرضية إلى حد ما، على الغذاء” للأنثوسيانين. ومع ذلك، فهو يقول إنه “يخشى الكثير من اللغط بشأن القليل”.

ويؤكد: “إنها مضاعفات غير مجدية إلى حد ما، حيث أن موادها موجودة في نظام غذائي متوازن في أماكن أخرى”. كما في “الخضراوات الورقية أو “الفواكه الحمراء في موسمها”.

بالنسبة لفيليب جراندكولاس، فإن هذا الاختراع “لا يبدو مثيرًا للاهتمام نظرًا للتنوع الغذائي. الذي ينبغي لنا أن نؤيده واستهلاك الخضروات الموسمية”.

كما يحذر من الآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها المادة الموجودة في هذه الطماطم الأرجوانية في حالة الإفراط في تناولها.

وقال فيليب جراندكولاس “عندما نتبنى أسلوب حياة متوازن، خاليا من الإفراط في تناول الكحول والسجائر. ونعتمد نظاما غذائيا مناسبا ويمارس التمارين الرياضية، فإنه سيكون أقل عرضة للإصابة بالسرطان”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، ثباتا ملحوظا، بالنسبة لمختلف الأنواع، حيث يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات في سوق العبور اليوم.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، وفقا للأسعار عبر الموقع الرسمي لسوق العبور.

أسعار الخضراوات اليوم

يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 12 إلى 17 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الكوسة ما بين 5 إلى 12 جنيها، في حين يتراوح سعر كيلو الفاصوليا الخضراء ما بين 14 إلى 20 جنيها.

وعن أسعار الباذنجان، فيتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 8 جنيهات، بينما يتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي ما بين 8 إلى 12 جنيها.

أسعار الفاكهة اليوم

ويتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي ما بين 6.5 إلى 7 جنيهات، بيتما يتراوح سعر كيلو العنب البناتي الأصفر ما بين 15 إلى 25 جنيها، فيما وصل سعر كيلو التفاح المصري إلى نحو 29 جنيها.

وعن سعر الكانتلوب، فيتراوح سعر الكيلو ما بين 10 إلى 14 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو المانجو العويس ما بين 25 إلى 35 جنيها في سوق العبور اليوم.

مقالات مشابهة

  • فيفي عبده تتعرض لموقف محرج على الطائرة بسبب الكحول: “كنت فاكراه عصير طماطم”
  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • أول فيديو من نوعه لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • الكشف عن الألوان التي ترتديها الفرق الأربعة في نصف نهائي كأس العراق
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • حالة فريده من نوعها لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • الطماطم بـ 5 جنيهات.. أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • الكشف عن الحيلة التي لجأ إليها الحوثيين للتنصل من إطلاق سراح السياسي ”قحطان”