شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “الغطاء النباتي” يُطلق الدليل الخاص بمواقع التخييم والكرفانات، المناطق_واس ‏أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدليل الخاص بمواقع التخييم والكرفانات في عدد من المتنزهات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الغطاء النباتي” يُطلق الدليل الخاص بمواقع التخييم والكرفانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الغطاء النباتي” يُطلق الدليل الخاص بمواقع التخييم...

المناطق_واس

‏أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدليل الخاص بمواقع التخييم والكرفانات في عدد من المتنزهات الوطنية, بمنطقتي عسير، والباحة، ومحافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع فعاليات موسم صيف السعودية.

ويتضمن الدليل طريقة طلب التصريح، وإرشادات مهمة لضمان السلامة خلال أنشطة التخييم، وتعريفًا بمواقع التخييم البالغ عددها 7 مواقع تستوعب أكثر من 1,400 مخيم، إضافة إلى 9 مواقع مخصصة للكرفانات تستوعب أكثر من 1,000 كرفان. ونوّه المركز على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء التخييم، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على الغطاء النباتي في المتنزهات، وعدم استخدام الحطب، والفحم المحلي، لتلافي الوقوع تحت طائلة العقوبات، حسب نظام البيئة واللائحة التنفيذية لمخالفات الاحتطاب.

يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه

على مدار 5 أيام كاملة تمكن الفنان أحمد حاتم من أن يحافظ على صدارة شباك التذاكر بدور العرض السينمائية ويحتل المركز الأول في قائمة الإيرادات بفيلمه الجديد عاشق الذي تم طرحه مؤخرا.

أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، لـ«الوطن» إن فيلم عاشق احتل أمس المركز الأول محققا إيرادات بلغت مليون و300 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم عاشق شارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف عمر زهران وإخراج عمرو صلاح.

يذكر أن أحمد حاتم عُرض له مؤخرًا مسلسل عمر أفندي، والذي شارك فيه بجانب عدد من الفنانين من بينهم أية سماحة ومصطفى أبو سريع ومارتينا عادل وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف
  • حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية