13 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الهيئة العامة للجمارك عن اكتشاف حالات تلاعب في مبيعات السيارات التي تمت في العام ٢٠٢٣ بمديرية جمرك المنطقة الوسطى.

وذكرت الهيئة في بيان، ان “سعيها لتطويق ومتابعة المخالفات ومحاربة الفساد الذي باشرت به الهيئة مطلع العام الماضي اثمر عن اكتشاف هذه العملية والعديد من العمليات التي اوقفت حالات فساد وتلاعب بالمال العام”.

واوضح البيان ان “هذه العملية تم اكتشافها بعد تشكيل لجان لتدقيق اعمال اقسام المبيعات في كافة المديريات التابعة للهيئة حيث تم كشف عملية التلاعب هذه بعد جهود تدقيقية استمرت لاكثر من شهرين من قبل اللجنة المكلفة بتدقيق مبيعات مديرية جمرك المنطقة الوسطى من خلال التلاعب بتسجيل ما يقارب (400) عجلة لسنة 2023 وعلى اثر ذلك تم تشكيل لجنة تحقيقية لكشف خيوط التلاعب واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

واشارت الى “صدور توجيه بوضع اشارة حجز على العجلات مدار البحث وان العمل جاري لتدقيق سنة ٢٠٢٢”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: التصعيد في لبنان يكشف حجم المخاطر التي تهدد المنطقة

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن التصعيد الغاشم والعدوان الذي تعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، انتقل إلى تصعيد مماثل للجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن هذا يعكس حجم التهديدات التي تعاني منها المنطقة.

مصير الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان «التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط»، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشؤون العربية والدولية، والدكتورة منى وهبة، أستاذ الاقتصاد الدولي، الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية ببيروت سابقا.

كما حضر من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني.

مصر محاطة بالكثير من المخاطر

وقال رئيس حزب الاتحاد، إن مصر أصبحت محاطة بالكثير من المخاطر، بما يمثل تهديدا مباشر لأمنها القومي على المحاور كافة، وهذا يجعلنا أكثر وعيا بتلك المخاطر، وأن نكون أكثر خوفا على وطننا.

وأضاف، أنه من هذا المنطلق كان حزب الاتحاد حريصا على تنظيم سلسلة من الندوات لتوعية الرأي العام، وتسليط الضوء على الملفات التي تهم الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقة
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة خلال الأشهر المنصرمة من العام 1446هـ
  • هل العراق دخل ميدان الحرب عبر قصف الفصائل لإسرائيل؟
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استمرار القصف العنيف على قطاع غزة
  • حزب الاتحاد: التصعيد في لبنان يكشف حجم المخاطر التي تهدد المنطقة
  • أمين الفتوى: الأبراج لا تحدد مصائر الناس.. وتوافقها مع الزواج تلاعب
  • تحذير عراقي مصري أردني: إسرائيل تدفع المنطقة الى حرب شاملة
  • التعداد العام يؤسس خطط مستقبلية للنمو السكاني