القدس المحتلة - الوكالات
زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أطلعوا مصر على العملية الأخيرة في رفح، وأبلغوها أن الحديث يدور عن "حدث محدد" للإفراج عن مختطفين لدى حماس.

وقالت هيئة البث الرسمية "كان"، إن هذا جاء على خلفية التقارير في مصر بأن القاهرة توجهت الى إسرائيل بطلب الحصول على توضيحات عن العملية.

فيما قالت قناة i24NEWS الإسرائيلية إنه قد جرت هذه المحادثات بين المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين والمصريين، في منتصف الليلة الماضية، والتي جاءت على خلفية التوتر بين البلدين والمرتبطة بالمخاوف المصرية من عملية برية للجيش الإسرائيلي في رفح والتي برأي مصر يمكن أن تؤدي الى تسلل الحشود من غزة الى مناطقها عن طريق الحدود.

وأوضحت إسرائيل لمصر أن الحديث يدور عن عملية خاصة ومحددة في داخل رفح وليس بداية عملية برية، والتي تجهزت إسرائيل لها على مدار الأسابيع الأخيرة بعد العملية في خان يونس.

وقالت إسرائيل لمصر إن العملية البرية في رفح ستنطلق فقط، وبطلب من مصر والولايات المتحدة بعد استكمال شرطين أوليين: "إخلاء السكان من رفح وبعد التوصل الى تفاهمات مع مصر حول مسألة التعامل مع قضية التهريب في محور فيلادلفيا".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد أعطى قبل ثلاثة أسابيع موافقته المبدأية على العملية، لكن المعلومات الاستخباراتية لم تستكمل. لكن قبل أسبوع تمت الموافقة مرة أخرى، لكن رئيس الحكومة طلب الموافقة على العملية بشكل نهائي وتم ذلك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی رفح

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصيلة غارته التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن قادة بارزين من الحزب قضوا في ذات الضربة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه "في استهداف المقر الرئيسي لحزب الله الإرهابي تم القضاء على 20 قيادياً إلى جانب حسن نصرالله، داخل المقر تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية وأداروا من هناك القتال ضد إسرائيل".
وأشار إلى أن من بينهم قائد جبهة جنوب لبنان علي كركي، الذي أكد حزب الله مقتله.وأوضح أن من بين قادة حزب الله البارزين الذين تم القضاء عليهم، إبراهيم حسين جزيني، قائد وحدة تأمين نصرالله، وسمير توفيق ديب، مستشار نصر الله لسنوات عديدة.
فيديو| "جهز وصيتك".. هل أبلغت إيران عن مكان حسن نصر الله؟ - موقع 24انتشر مقطع فيديو يظهر خلاله أمين المجلس العربي الإسلامي محمد علي الحسيني، وتسبب محتوى الفيديو في توجيه أصابع الاتهام إلى إيران بالتخلي عن الأمين العام لحزب الله حسن نصر وبيعه لتل أبيب، حيث اغتيل نصر الله جراء قصف إسرائيلي على مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 


كما أشار إلى أن من بين القتلى عبد الأمير محمد صبليني، مسؤول بناء القوة في حزب الله، وعلي نايف أيوب، مسؤول إدارة النيران في حزب الله.
وقال إن "إبراهيم جزيني وسمير ديب، كانا من أقرب الأشخاص إلى نصرالله، وفي ضوء علاقتهم القريبة منه شكلا مركز خبرة مهم في طريقة عمل حزب الله عامةً ونصرالله على وجه الخصوص".

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون "الأكبر" في لبنان
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل.. مفاجآت اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ إسرائيل لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • كيف تمكنت إسرائيل من اغتيال حسن نصر الله؟.. تفاصيل العملية المدوية
  • حسن نصر الله شيعي أم سني؟ حقائق بخصوص ديانة حسن نصر الله