تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انتظام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في كل المراحل الدراسية، مؤكدًا انتظامها لليوم الثالث دون أية معوقات وذلك بعد أن كانت مديرية التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية قد أنهت كل الاستعدادات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2023/ 2024.


وحرص محافظ الجيزة على الاطمئنان من مدير مديرية التربية والتعليم على انتظام العملية التعليمية بالمدارس مقدما التهنئة بالفصل الدراسي الثاني للطلاب والعاملين بالتربية والتعليم من معلمين والإداريين وكل العاملين بالمنظومة التعليمية . 
ووجه المحافظ بقيام مديري الإدارات التعليمية بإجراء المتابعات الدورية والزيارات للمدارس للوقوف علي انتظام العملية التعليمية والتعامل مع أي معوقات. 
كما وجه المحافظ بالاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري، مشددًا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب  في المدرسة.
وشدد المحافظ، على المتابعة المستمرة للمدارس ومتابعة حضور وغياب الطلاب، مع التأكيد على نظافة المدارس والإشراف اليومي بجانب متابعة عملية تسليم الكتب داخل المدارس وتفعيل المجموعات المدرسية.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع كفاءة محيط المدارس ومنع وجود إشغالات والباعة الجائلين لتوفير المناخ الملائم للطلاب مع المتابعة الدورية لحالة النظافة وانتظام رفع أي مخلفات أولا بأول. 
وبعث محافظ الجيزة أمنياته إلى طلاب المحافظة بأن يكون فصلا دراسياً مليئًا بالمعرفة والتعلم لأبنائنا الطلاب متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح وتحقيق أعلى المراتب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الفصل الدراسي الثاني انتظام العملیة التعلیمیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على متابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة قطور، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بشارع البنك الأهلي حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بطول 800 متر وعرض 16 متر تمهيدا لأعمال الرصف .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف بشارع المدارس بقطور بطول كيلو ومتوسط عرض 12 مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بالإضافة الى نقل أعمدة الانارة تمهيدًا لأعمال الرصف.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ استمرار الأعمال بطريق الشين قطور، لافتا إلى أن تأهيل ورصف الطريق جاء استجابة لمطالب أهالي مركز قطور بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق.

وأشار المحافظ، إلى أن رصف طريق الشين قطور تم نظرا لسوء الحالة المتردية له ولأهميته القصوى كمحور مروري يربط بين مدينة قطور والقرى والعزب التابعة له بطول 8 كم، ومنعا لوقوع حوادث بهذا الطريق، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الاعمال بشارع المركز حيث يتم إزالة طبقة الاسفلت القديم والمتهالك وتسوية الشارع تمهيداً لأعمال الرصف بطول كيلو وعرض من 20 الى 25 م.

ووجه المحافظ، بمواصلة الجهود لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لمدينة قطور، وتكثيف الاعمال لانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • «اشتغلت في سن 13 سنة.. والانتماء أساس العملية التعليمية».. أبرز تصريحات وزير التعليم المحتمل
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • محافظ الفيوم يتابع وضع الاشتراطات البنائية الجديدة للقرية
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب