تشهد محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الثلاثاء، عدم استقرار في حالة الطقس، فمع تجمع السحب المنخفضة الرعدية الممطرة، وحجب اشعة الشمس الدافئة، وانخفاض في درجات الحرارة التي تصل إلى 18 مع توقعات بسقوط امطار متوسطة على مناطق متفرقة.

وأعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن عودة الأجواء الشتوية بقوة اعتبارا من يوم الأربعاء، فمن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد، ويرجع ذلك الى  تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة هي سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية، ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق انخفاض فى درجات الحرارة، نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤ استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فمن المتوقع محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها من 35-40 كم /س على فترات متقطعة.

وعليه أكد نافع على رفع درجة الاستعداد اعتبارا من صباح اليوم وإنتشار السيارات والبدلات وإستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات ويتم وقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.
 وأكد تمركز ١٨٢ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحوال الجوية الاجواء الشتوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الصرف الصحى الشمس الدافئة انخفاض في درجات الحرارة أمطار متفاوتة حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة منخفض جوي نشاط للرياح محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، عودة حركة الطيران إلى طبيعتها وبشكل تام بجميع المطارات بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة النقل العراقية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، بأنه بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل أن تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق، قرر وزير النقل عودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية.

وأضاف البيان، أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وإدارة الأجواء العراقية.

ونوه البيان، بأن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع وجهاتها بالتزامن مع فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • أبرز الظواهر الجوية غدا الخميس
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي