تحت شعار ”الإذاعة والثقة” جاء اليوم العالمي للإذاعة لهذا العام والذي أقرته منظمة اليونسكو، والاحتفال بذكرى مرور أكثر من قرن على نشأة الإذاعة، حيث أعلنت الدول الأعضاء في اليونسكو اليوم العالمي للإذاعة في عام 2011 ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012 بوصفه يومًا دوليًا يحتفل به في 13فبراير من كل عام.

كلمة عمرو الليثي

 

وقال الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي في كلمته في الإحتفال باليوم العالمي للإذاعة: "قرن من التنوير والتثقيف والترفيه وكلنا أذان صاغية،  لسحر الراديو، فسواء كنت تستمع إلى موجات الـ AMأو FM أو الراديو الرقمي في سيارتك، محطات البث على الويب، أو  البودكاست على هاتفك، فأنت لازلت  مع الراديو، ذلك الوسيط الأكثر شعبية  في العالم، الذي تغلب عليه عاصفة التقدم التكنولوجي، ولا يزال مصدرًا حيويًا للمعلومات والاتصال والترفيه، لأكثر من قرن من الزمان،لأكثر من قرن، لا يزال الراديو منصة جماهيرية مبدعة".

 

عمرو الليثي: الإذاعة مصدر الأخبار الموثوق به 

 

وتابع الليثي:" نجتمع اليوم للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، وموجاتها بمثابة الرفيق الدائم، ومصدر الأخبار الموثوق به، وأثيرها الذي نسج خيوطه في صميم حياتنا أنه الاحتفال السنوي بجهود الإذاعة لإعلام وترفيه وتثقيف جماهيرها في جميع أنحاء العالم، مشجعة للتواصل وتدفق  الأفكار، لتبادل تجاربهم وتعزيز ثقافاتهم والتعبير عن أهدافهم بلغاتهم الخاصة". 

 

وأضاف في هذا العصر الحديث للاتصالات الفورية ووسائل التواصل الاجتماعي، تواجه جميع المنصات من أقوى التكتلات الإعلامية منافسات شرسة، لكن تبقي الإذاعة صوت الجماهير،متربعة على قلوب مستمعيها، ومتطورة  إلى صورتها الرقمية، لتحتفظ    بمستمعيها  المخلصين وجاذبة أيضًا لجمهور آخر أحدث وأصغر سنًا. 

 

وواصل:"و لنعود بادراجنا إلى سحر الراديو إنها قوة الكلمة المنطوقة في سرد القصص، التي تعززها الموسيقى والعاطفة،متجانسة مع القدرة الرائعة للدماغ البشري والوعي على توليد الخيال ما يحده هنا فقط هو مهارات مذيعيه  اللغوية، وقوى الملاحظة والعاطفة و الشغف لديهم، ليجعل من الراديو مسرح العقل. 



عمرو الليثي يكشف أحد مفاتيح شعبية الراديو 

 

وأشار الليثي أن أحد مفاتيح شعبية الراديو هو قدرته على البقاء على قيد الحياة  لأكثر من 100 عام، مُضيفًا:" فلنتذكر دائمًا أن قوة الراديو لا تكمن فقط في تقنيته، ولكن في قدرته على الاتصال والإعلام والترفيه والتعليم، إنه صوت لمن لا صوت لهم ونافذة على العالم بعيدًا عن متناولنا، لذلك، في اليوم العالمي للإذاعة، دعونا نستمع، ليس فقط إلى محطاتنا المفضلة، ولكن لنصغي إلى القدرات والطاقات الكامنة  لهذه المنصة  الواعدة، دعونا نحتفل بتاريخها الغني، ونحتضن حاضرها النابض بالحياة، ونعمل معا لتشكيل مستقبلها المثير، متمنيًا لكم طيب الاستماع والاستمتاع ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي منظمة اليونسكو الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للاذاعة اتحاد اذاعات وتليفزيونات اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي التقدم التكنولوجي البودكاست عمرو الليثى عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)

أعلن نادي النصر السعودي غياب قائده ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباراة الشرطة العراقي في افتتاح بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال نادي النصر إن رونالدو أصيب بوعكة صحية إثر عدوى فيروسية تعرض لها، وبالتالي لن يلتحق ببعثة الفريق التي اتجهت إلى بغداد لخوض اللقاء غدا الاثنين.

وتسبب إعلان النصر بصدمة كبيرة للجماهير العراقية التي تهافتت على شراء التذاكر منذ أيام، لرؤية الأسطورة البرتغالية عن قرب في ملعب المدينة الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج في بغداد.

وطالت الصدمة أيضا الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي كان يحضر مفاجأة لرونالدو، تخص والده، تحدث عنها رئيس الاتحاد عدنان درجال.

فيما شكك مغردون بسبب غياب رونالدو المعلن، قائلين إن عدم سفره إلى العراق ربما جاء لأسباب أمنية.

وكان رونالدو غاب الموسم الماضي عن مباراة النصر مع فريق إيراني في طهران، لأسباب مشابهة.


تقرير طبي ???? pic.twitter.com/rLDDdFcHHl

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 15, 2024

كيف يبون يتوفقون وهم يكذبون على الجماهير

برحلة الصين يدرون ان رونالدو مصاب لاكن ماتكلمو وخلو الناس كلها تحجز تذاكر واخر شي الغوها

والحين يوم العراقيين بلقوة جابو التذاكر وقعدو ساعات ينتظرون تذكرة اعلنو ان رونالدو مو لاعب مايتركون حركاتهم pic.twitter.com/5JpcEmiEbR

— S21 (@bag_t1) September 15, 2024

هكذا هي شعبية ..
نادي النصر السعودي في العراق الشقيقة قبل رونالدو ..
واستقبال العراقيين لهم .
فمابالك بحضور رونالدو وماني وبقية نجوم العالمي ..
فكيف سيكون الاستقبال من الاشقاء العراقيين للنصر ونجومه ..
????????????????????????
#النصر_الشرطة#الشرطة_النصر#النصر #العراق pic.twitter.com/n6vHArpbp9

— قلم .. شامخ✍️ (@albrrrr) September 14, 2024

ما اعتقد في شخص كان يعتقد ان رونالدو بيروح للعراق .. وجميل انك تعذرت بسالفة عدوى فيروسيه عشان ماتقول السبب الرئيسي وندخل في جدل مع العراقيين https://t.co/hQPeCTESFt

— فسقان (@fasganoh) September 15, 2024

الاسباب امنيه ???? فكر انا مافي معلوم

— مـرجـوج |77 (@mrjoj609) September 15, 2024

عدنان درجال يريد يوفر 500 الف بطل ماي #رونالدو و سعدون الساعدي أغنيه الرونالدو جورجيا كلها تصور وتريد الطشه ????
تاليها رونالدو ما راح يجي #ملعب_المدينه ???? pic.twitter.com/FsLZgGHPlI

— حسن الفيروزي (@HassanAlfyroze) September 15, 2024

صديقي الكابتن الكبير عدنان درجال … تكن سعوديتنا المحبة للعراق ولا نشك بمحبة شعبها العظيم ويمثلون كرم الطائي والشط والنهر … وابقاها الله بأمان pic.twitter.com/QHq7pcIO17

— عبدالرحمن الزهراني (@abotalal323) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • “الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تزور مؤتمر “البث الفضائي الدولي” في أمستردام
  • رونالدو المستهلك يتلاعب بمشاعر الجماهير
  • تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة والنصر .. فيديو
  • الجماهير العراقية تستعد لاستقبال رونالدو بالهتاف لميسي
  • نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة
  • عمليات بغداد توجه الجماهير بشأن مباراة الشرطة والنصر السعودي: لا ترفعوا شعارات سياسية
  • قنوات ART تنعي الفنانة ناهد رشدي: ستظل في قلوب الجماهير
  • قنوات ART تنعي الفنانة ناهد رشدي: ستظل في قلوب الجماهير
  • كاسترو: قلق الجماهير طبيعي بعد خسارة 4 نقاط في بداية الدوري