شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن منظمة حقوقية تدعو الحوثيين إلى وقف التهجير القسري لقبائل محافظة الجوف، يمن مونيتور قسم الأخبار دعت منظمة حقوقية، اليوم الخميس، جماعة الحوثي المسلحة إلى وقف تهجير القبائل من قراها ومساكنها في محافظة الجوف .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمة حقوقية تدعو الحوثيين إلى وقف التهجير القسري لقبائل محافظة الجوف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمة حقوقية تدعو الحوثيين إلى وقف التهجير القسري...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعت منظمة حقوقية، اليوم الخميس، جماعة الحوثي المسلحة إلى وقف تهجير القبائل من قراها ومساكنها في محافظة الجوف شرقي اليمن.

وقالت منظمة رايتس رادار في بيان لها إنها تطالب الجماعة المسلحة بالكف عن الممارسات التي دفعت عشرات من قبيلة “ذو زيد” في مديرية برط العنان شمالي غرب محافظة الجوف للهجرة القسرية.

وطالبت بفتح طرق آمنة لوصول المهجرين والنازحين إلى حيث يريدون النزوح بشكل اختياري، وأبدت استغرابها من الأنباء بشأن منع نقاط تتبع جماعة الحوثي النازحين والمهجرون من الوصول إلى مأرب.

وهجرت جماعة الحوثي خلال الساعات الماضية عشرات الأسر من منازلها، من قبائل “ذو زيد” من مديرية برط العنان شمالي غرب الجوف، عقب السيطرة على أراضيهم الواسعة بقوة السلاح.

وفي وقت سابق كشفت مصادر عديدة لـ “يمن مونيتور” أن جماعة الحوثي المسلحة تحشد المزيد من المقاتلين إلى تخوم مناطق قبيلة بني نوف بمحافظة الجوف شرقي اليمن.

وقالت إن عشرات الدوريات لمقاتلين من الجوف وذمار والبيضاء تستعد للتحرك كتعزيزات إلى “عزلة السيل” شرق الجوف. فيما توجد عشرات الآليات العسكرية من دوريات ومدرعات ومئات المقاتلين على تخوم العزلة.

وتفرض جماعة الحوثي حصاراً على قرى عزلة “السيل” منذ خمسة أيام وتمنع خروج الأطفال والنساء حتى تسليم 11 شخصاً من أبناء القبيلة، عقب اتهام أبناء القبيلة بقتل قيادي مقرب من زعيم الحوثيين يدعى “عقيل المطري”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جماعة الحوثی یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب

عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب

مقالات مشابهة