أخبار متعلقة

تحرير 50875 محضر مخالفة في حملات لشرطة مرافق الشرقية خلال 4 شهور

تحرير 77 محضرًا بـ«مخالفة تموينية» في حملات على أسواق الشرقية

تحرير 153 محضر تعد على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق، والمحال التجارية، والمصانع،والمخازن،ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية وبيئية من الجهات المختصة، وكذلك التأكد من التخلص الآمن من النفايات الخطرة، وتطبيق القانون على المخالفين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفى هذا الإطار، شنت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالقاهرة،والهيئة العامة للتنمية الصناعية،بالإشتراك مع إدارة التموين بمركز بلبيس،حملة مفاجئة للتفتيش على عدد من المنشآت الصناعية بمركز بلبيس،وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في التخلص الأمن من المخلفات وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود انبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة.

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها، تتمثل في "عدم وجود سجل مخالفات خطرة ، عدم وجود سجل بيئي، عدم مطابقة غرفه تجميع النفايات للإشتراطات البيئية،عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة ،عدم وجود غرفه للمخلفات الصلبة، إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة"،و تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 5 محاضر حيال المنشآت المخالفة، حيث تم تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج المخصبات الزراعية رقم 12218جنح بلبيس لسنة 2023،ومحضر جنحة لمصنع إنتاج خامات البلاستيك رقم 12219جنح بلبيس لسنة 2023، كما تم تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج غراء الأخشاب رقم 12220جنح بلبيس لسنة 2023، وكذلك تحرير محضر جنحة لمصنع مواد كيميائية رقم 12221 جنح بلبيس لسنة 2023 ، فضلا عن تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج الأحبار رقم 12222 جنح بلبيس لسنة 2023.

الشرقية شئون البيئة المنشآت الصناعية بلبيس الاشتراطات الصحية مصانع في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية شئون البيئة المنشآت الصناعية بلبيس الاشتراطات الصحية مصانع في الشرقية عدم وجود

إقرأ أيضاً:

«لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟

يتعرض الكثيرون لمواقف يومية في الماكن العامة أو الشوارع والتي قد تصل إلى حد المشاجرة أو السب، مما يؤدي إلى احتمالية تحرير أي من طرفي المشاجرة محضر دون علم الآخر.

وتعليقًا على ذلك قال المحامي والخبير القانوني محمود جمال إنّه يمكن لأي مواطن يظن أنه قد حُرر محضر ضده عن واقعة معينة أن يتوجه إلى قسم الشرطة التابع له المشاجرة أو الواقعة أيًا كان نوعها، ويذهب للموظف الإداري الخاص بتقييد محاضر الجنح والإداري.

الاستعلام من الدفاتر في قسم الشرطة

وأضاف الخبير القانوني لـ«الوطن» أن المواطن يسلم بطاقة الرقم القومي للموظف المختص، ويحدد الفترة التي تمت فيها المشاجرة ـو المشادة الكلامية، ليتولى بدوره الموظف البحث في السجلات المقيد فيها أرقام الجنح أو المحاضر الإدارية.

وجود محضر للواقعة 

واستكمل: «نكون هنا أمام حالتين، الأولى عدم وجود محضر، وفي هذه الحالة لا تكون هناك مشكلة، أما الحالة الثانية وهي وجود محضر بالفعل، ففي هذه الحالة يدون من حرر ضده المحضر رقم المحضر المحرر ضده، ويذهب به للنيابة المختصة للاستعلام عن آخر التصرفات فيه سواء حفظ المحضر أو تحديد جلسة له.

مقالات مشابهة

  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • الإسكان: لن يتم التصالح على مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط