بوابة الوفد:
2024-10-02@04:45:20 GMT

اختتام مؤتمر "القاهرة تحلم" لمجتمع Salesforce في مصر

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

اختتم بنجاح الأسبوع الماضي مؤتمر "القاهرة تحلم"، وهو أول حدث بقيادة مجتمع Salesforce في مصر، أقيم المؤتمر بالقرب من الأهرامات المذهلة بمثابة خلفية رائعة.

 جمع الحدث عشاق Salesforce من مصر وخارجها لمدة ثلاثة أيام من التعلم والتواصل والإلهام.
وبحضور 40 متحدثًا من 12 دولة، عرض مؤتمر القاهرة تحلم مجموعة متنوعة من الخبرات ووجهات النظر داخل مجتمع Salesforce.

 أتيحت للحاضرين فرصة المشاركة في 34 جلسة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بمتعلمي و خبراء Salesforce، بدءًا من التعمق التقني وصولاً إلى أفضل الممارسات في المشاركة بين مستخدمي المنصة.
قالت فرح شريف، إحدى منظمي الحدث: "يسعدنا استضافة حدث القاهرة تحلم الافتتاحي". "إنه أمر لا يصدق أن نرى شغف وتفاني مجتمع Salesforce في مصر والمنطقة الأوسع. وقد وفر مؤتمر "القاهرة تحلم" منصة لتبادل المعرفة والتعاون والتمكين."
وتضمنت أبرز أحداث المؤتمر عشاء عمل للمختصين والمتحدثين من 12 دوله ، حيث أتيحت لهم فرصة التواصل والاسترخاء قبل المؤتمر، وجولة سياحيه تضمنت زيارات إلى المعالم الشهيرة في القاهرة مثل متحف الحضارة، والأهرامات، ومتحف البردي.
وكان من بين المتحدثين الرئيسيين في "القاهرة تحلم" : أحمد كشك، وسوزانا كيت بلايستيد، وجيلدا هيلير، الذين ألقوا محاضرات ملهمة حول مستقبل التكنولوجيا والابتكار وبناء المجتمع.
ولم يكن مشروع "القاهرة تحلم" ممكنًا لولا الدعم السخي من الجهات الراعية له، بما في ذلك Agile Cloud Consulting، وMomentum، وCloud Capita، وCloudzlab. حيث ساهم دعمهم وتشجيعهم في تحقيق نجاح باهر لهذا الحدث.

 قال شريف شعلان – الرئيس التنفيذي لشركة Agile Cloud : "نعرب عن خالص امتناننا للرعاة والمتحدثين والحضور وكل من لعب دورًا في تحويل "القاهرة تحلم" إلى حقيقة ونحن نتطلع إلى البناء على هذا الزخم والاستمرار في تعزيز مجتمع Salesforce النابض بالحياة في مصر."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة


كتب- محمد شاكر:
شهد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، انطلاق فعاليات "مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة"، في إطار "رؤية مصر 2030"، والذي يُنظمه المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور أسامة طلعت؛ من خلال لجنة الجغرافيا والبيئة، بالمجلس، ومقررها الدكتور عطية الطنطاوي، بالتعاون مع الجمعية الجغرافية المصرية، برئاسة الدكتور محمد زكي السديمي.

وقال هَنو: "إن المؤتمر يُناقش أحد أهم الموضوعات التى من شأنها صياغة وجه مصر الحضاري، وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة، "رؤية مصر 2030".

وثمن وزير الثقافة، جهود التعاون القائمة بين مؤسسات الدولة، متمثلة في المجلس الأعلى للثقافة، والجمعية الجغرافية المصرية، لتنظيم هذا المؤتمر الثري، الذي يستهدف الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ، تُفيد في هذه القضية المُهمة.

وأشار الدكتور أسامة طلعت، أن المؤتمر الذي تنظمه لجنة الجغرافيا والبيئة، بالمجلس، بالتعاون مع الجمعية الجغرافية المصرية، يُرسي دعائم العمل من أجل نشر الثقافة بكل صورها، ويبني لنا جسورًا من التفاعل حول محاور مهمة، تتم مناقشتها عبر عديد من الجلسات، على مدار يومين، وقضايا مهمة ومتنوعة، حول المدن الذكية، والمشكلات العمرانية، والتنمية البيئية، إضافة إلى التحديات التي نواجهها في التخطيط العمراني والمشروعات العمرانية.

وأكد طلعت، أن المؤتمر يهدف إلى وضع آليات وتوصيات، تخدم عمليات التنمية العمرانية المستدامة، والتنمية الاجتماعية، والبيئية، والتنمية البشرية، بخطى ثابتة، وثقة في قدراتنا على استثمار ما لدينا من طاقات وإمكانات.

ويستمر المؤتمر على مدار يومي 1 و 2 أكتوبر 2024، حيث تُعقد جلسات اليوم الأول بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وتُعقد فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، بمقر الجمعية الجغرافية المصرية، ويناقش الملتقى على مدار اليومين ثمانية محاور رئيسة، بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والباحثين والمتخصصين، تُناقش: "المدن الذكية مشكلات عمرانية، التنمية البيئية– الجيومورفولوجيا، التخطيط العمراني والمشروعات العمرانية، التنمية الاقتصادية، النقل، الزراعة، التنمية العمرانية المستدامة، التنمية الاقتصادية (صناعة- تسويق- استثمارات)، المناخ والعمران، التنمية البشرية"، إضافة إلى الجلسة الختامية التي تُعلن بها توصيات المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها