عين ليبيا:
2024-09-29@07:54:02 GMT

بالفيديو.. «هونغ كونغ» تصمم روبوت شبيه بالإنسان

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أعلنت هونغ كونغ عن تصميم روبوت هندسي استثنائي، وصف بأنه أصغر روبوت يشبه الإنسان في العالم.

وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حقق فريق الروبوتات في مدرسة Diocesan، للبنين في هونغ كونغ، إنجازا هندسيا قياسيا، مع تصميم أصغر روبوت يشبه الإنسان في العالم.

ووفق التقارير، زوّد الفريق المكوّن من أربعة أعضاء، من الصف السابع إلى الثاني عشر، الروبوت بمحركات مؤازرة يمكن التحكم بها عبر لوحة تحكم متصلة بالجزء الخلفي من الروبوت، والتي يمكن تشغيلها عبر أزرار التحكم الموجودة على تطبيق الهاتف المحمول.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية، أن الفريق صمم ألواح الأكريليك “بلاستيك حراري شفاف” الخاصة بالروبوت والمكونات المطبوعة بتقنية  ثلاثية الأبعاد، والذي يأتي مدعما ببطارية ليثيوم أيون بقوة 7.4 فولط، مشيرا إلى أنه قرر جعل الروبوت صغيرا قدر الإمكان لتهيئة إنتاجه بكميات كبيرة وبتكلفة أقل.

وبحسب المجلة، يبلغ طول الروبوت الصغير 5.5 بوصة فقط، مشيرة إلى أن هذا الروبوت الفائز بالرقم القياسي الجديد لا يمشي ويحرك ذراعيه فقط، بل يمكن برمجته للرقص ولعب رياضة “كونغ فو” وكرة القدم.

يذكر أن معهد بكين للذكاء الاصطناعي كان قد كشف قبل أيام عن روبوت جديد وصف بأنه أول طفل يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم يحمل اسم “تونغ تونغ”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: روبوت روبوتات روبوتات الذكاء الاصطناعي موسوعة غينيس للأرقام القياسية

إقرأ أيضاً:

شركة طيران تحظر زوجين نهائيا من السفرعلى متن رحلاتها..ما السبب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قامت شركة الطيران "كاثي باسيفيك"، التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، بحظر راكبين من صعود رحلاتها بعد أن تحوّل جدال حول آداب استلقاء المقعد إلى إهانات عنصرية.

وقعت الحادثة أثناء رحلة متجهة من هونغ كونغ إلى لندن في 17 سبتمبر/أيلول، وروت راكبة من البر الرئيسي الصيني تجربتها في مقطع فيديو نُشر على موقع "Xiaohongshu"، الذي يعد النسخة الصينية من منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وقالت: "طلبت مني السيدة التي تجلس خلفي أن أرفع مقعدي لأنه كان يحجب رؤية زوجها لشاشة المقعد. رفضت بأدب، فبدأت تمدّ قدميها على مسند ذراعي، وتركل ذراعي وتسبّني بشكل جنوني".

حاولت مضيفة الطيران التدخّل من خلال اقتراح رفع المرأة مقعدها، لكنها رفضت، وتصاعد الموقف.

مقالات مشابهة

  • شبيه حسن نصر الله.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لقيادة حزب الله؟ (صور)
  • شركة طيران تحظر زوجين نهائيا من السفرعلى متن رحلاتها..ما السبب؟
  • "روبوت سعودي" يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • محترف ويتدرب على الملاكمة.. «ناديا».. روبوت جديد يشبه الإنسان
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي تشخيص السكري من النوع الثاني عبر أصوات الأشخاص؟
  • الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم