قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، إن إسرائيل لم تستطع تحقيق أي انتصار منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال هُزم بحكومته اليائسة، وأن إسرائيل خسرت نفسها وتطلق النار على نفسها كلما استمرت في قتل الفلسطينيين.

وتابع خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، عبر مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل خسرت سمعتها أمام العالم، موضحا أن جماعة قليلة العدد قليلة التسليح من فلسطين قاومت إسرائيل واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تمثل مقاومة الشعب الفلسطيني وتنتصر على دولة ادعت أنها سبّاقة في العمل الاستخباراتي وأنها تمتلك جيشا محترفا.

وأوضح خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة أنه ليس هناك تهديدا لمصر؛ حيث إن مصر أقوى من إسرائيل، وتقدم كل ما تملك من السلام وتحافظ على أمنها القومي، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي قضية العالم الإسلامي وقضية العالم العربي للجميع ومصر لن تتأخر في تقديم المساعدات ولن تتأخر في تقديم الدعم السياسي والمعنوي لهذا الشعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال التسليح الاستخبارات أشرف سنجر

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة مختلفة هذه المرة عن المرات السابقة، مشيرًا إلى أنه قبل زيارته للقاهرة عقد حديثًا مطولًا داخل الأروقة السياسية في واشنطن حول العلاقات المصرية الأمريكية التي بها زخم وتوافق.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المواقف المصرية ثابتة في أزمة قطاع غزة، إذ أثبتت للعالم أن مصر لها وجه إنساني فلا تعتدي على أي دولة أخرى، بل تسعى إلى تعميم الاستقرار.

أمريكا تستشعر أن الدول المركزية يقل تواجدها في العالم

وتابع: «الولايات المتحدة الأمريكية باتت تستشعر أن الدول المركزية مثل مصر يقل تواجدها في العالم، إلى جانب أن مصر تعتبر دولة مركزية في المنطقة العربية وفي شمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط، ولها مسئولياتها في الإقليم».

استمرار دعم أمريكا غير المفهوم كان بمثابة تهديد للأمن القومي العربي

وأوضح أن أمريكا كانت تدعم إسرائيل في بداية العدوان على غزة، لافتًا إلى أن استمرار دعم أمريكا كان غير مفهوم وبمثابة تهديد للأمن القومي العربي.

مقالات مشابهة

  • الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان
  • قناة أمريكية: “إسرائيل” خسرت الحرب مع الحوثيين والردع أصبح في مهب الريح
  • خبير تربوي لـ«الأسبوع»: إدراج مواد الهوية الوطنية في المدارس الدولية علاج للتغريب التعليمي
  • خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت
  • تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • مؤشرات ضعف الذراع الأيمن لقهر الشعوب “السياسات الامبريالية الامريكية”
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة