أعلنت الخارجية الصينية، الثلاثاء، معارضتها لأي عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة في الوقت ذاته من كارثة إنسانية بحال تواصل القتال فيها.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان، إن "بكين تتابع عن كثب الوضع في منطقة رفح، وتعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي".



وأضاف أن بلاده تحث الاحتلال الإسرائيلي على وقف عملياته العسكرية في أقرب وقت ممكن، وبذل كل الجهود الممكنة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين أبرياء، لمنع كارثة إنسانية أكثر خطورة في منطقة رفح.


وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أنه أوعز للجيش بالاستعداد للهجوم على رفح، والتي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وأثارت تهديدات قادة الاحتلال باجتياح رفح قلقا عالميا وردود رافضة للعملية العسكرية المحتملة، فيما شنت طائرات الاحتلال الليلة قبل الماضية أحزمة نارية وغارات عنيفة استهدفت عددا من المنازل والمساجد في رفح، وأسفرت عن استشهاد وفقدان أكثر من 100 شخص.

وبعدها بساعات، أعلن جيش الاحتلال أن عدوانه على رفح نجح في "تحرير" أسيرين إسرائيليين، كانا محتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصينية رفح الاحتلال الصين الاحتلال رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!

يمانيون – متابعات
كشف الخبير المصري سامح عسكر عن تفوق حزب الله الكبير على القوات الإسرائيلية في المواجهات البرية، التي تجري وسط تعتيم إعلامي من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح عسكر أن حزب الله يبرز تفوقه في ثلاثة جوانب رئيسية:

1. المعنويات: حزب الله تغيرت استراتيجيته من الدفاع إلى المبادرة بالهجوم، بينما تظهر علامات انهيار معنويات الجنود الإسرائيليين في هجماتهم العشوائية، التي غالباً ما تنتهي بكمائن حزب الله.

2. ضرب الخطوط الأمامية: حزب الله يمتلك أسلحة متقدمة مضادة للمدرعات، حيث تحولت دبابات الميركافا إلى “مقابر متنقلة”.

3. ضرب الخطوط الخلفية: صواريخ حزب الله الموجهة تحولت إلى قذائف مدفعية تستهدف تجمعات القوات الإسرائيلية وكتائب الاحتياط في الخلف.

وأشار عسكر إلى أن أمام إسرائيل فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للسيطرة على خط الحدود وإقامة حزام أمني، وإلا فإن المبادرة ستنتقل إلى المقاومة، مع احتمال شن هجوم منسق من الجبهات اللبنانية وجبهات أخرى بمشاركة بقية أطراف محور المقاومة.

تضرر سلاح الجو الإسرائيلي

وحول اعتماد إسرائيل على البوارج والطائرات المسيرة بعد الهجوم الإيراني، أشار عسكر إلى أن تضرر سلاح الجو الإسرائيلي كان واضحاً، وقد ظهرت صور تُظهر بعض الأضرار في قاعدة “نيفاتيم”، وتم تسريبها لوسائل الإعلام.

كارثة غير مسبوقة

وأكد الخبير المصري أن الأضرار التي لحقت بالمطارات الإسرائيلية، بما في ذلك “حتسريم” و”تل نوف”، تشكل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل.

وفي ختام حديثه، حذر عسكر من أن اغتيال القادة نصر الله وهنية سيكلف إسرائيل ثمناً باهظاً، وقد تتسبب الخطوة في مزيد من التدمير لمطاراتها وقواعدها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة