يستمر العدوان الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية في انتهاكات صريحة لكل القوانين الدولية، إذ وقعت غارات إسرائيلية شرقي رفح الفلسطينية فيما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تفجير مربعات سكنية بأكملها في قطاع غزة، الأمر الذي لاقى رفضا دوليا من العديد من دول العالم. 

استبعاد بن غفير من خطة رفح منعا للتسربيات

وعلى جانب آخر، لم تتم دعوة وزير الأمن الوطني الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، لحضور لجنة إدارة العملية في رفح، خوفا من التسريبات وفقا لصحيفة «إسرائيل اليوم».

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» باستبعاد الوزير الإسرائيلي من معرفة خطة جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص تحرير اثنين من المحتجزين في رفح على عكس المفوض كوبي شبتاي، الذي حضر اللجنة المنعقدة بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس الأركان هارتزي هاليفي، ورئيس الشاباك رونين بار، فيما قلل مكتب بن غفير من شأن عدم المشاركة، في بيان قال فيه: «تم إبلاغ الوزير بالعملية مسبقًا وتلقى تحديثًا بالفعل الأسبوع الماضي، وتم إطلاع الوزير على المستجدات وأعطاها مباركته».

ملك الأردن يحذر من أي هجوم إسرائيلي على رفح

من جهته، قال الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني، إن الحرب الحالية تجاه قطاع غزة تعد من أكثر الحروب تدميرا في التاريخ الحديث، مشيرا إلى أنه لا يمكن الوقوف متفرجين وترك الوضع يستمر، محذرا من أن أي هجوم إسرائيلي على رفح من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية أخرى، في ظل أكثر من مليون شخص تم تهجيرهم إلى رفح منذ بداية الحرب.

وأكد في تصريحات صحفية مشتركة عقب قمة عقدها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم الآن وأن الأردن ينظر إلى الخطر المحتمل بتهجير الفلسطينيين إلى خارج غزة والضفة الغربية بقلق شديد وهو أمر لا يمكن أن يتم السماح به. مؤكدا ضرورة استمرار تلقي وكالة "الأونروا" الدعم المطلوب للقيام بدورها ضمن تكليفها الأممي

كندا تحث على عدم اجتياح رفح الفلسطينية

وحثت كندا الاحتلال الإسرائيلي على عدم اجتياح رفح الفلسطينية، كما أعربت عن قلقها من أن هذا العمل سيكون مدمرًا للفلسطينيين.

بريطانيا قلقة بشان ما يحدث في رفح

وأفادت وزيرة الخارجية البريطانية، ميلاني جولي في تصريحات صحفية بأنها قلقة للغاية بشأن ما يحدث في غزة خاصةً في رفح الفلسطينية، ووصفت الهجوم على رفح بانه سيكون مدمرًا للفلسطينيين، وأيضًا لأولئك الذين يسعون للحماية، ومعلنة عقد محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن لمناقشةو الأمر.

الاحتلال يطلب من الأمم المتحدة المشاركة في تهجير الفلسطينيين

فيما طالب إيلون ليفي، المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، وكالات الأمم المتحدة بان تتعاون مع الاحتلال في خطة تهجير المدنيين الفلسطينيين من منطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، المطالبة التي لاقت رفضا قاطعا من تسيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الذي أكد أن المنظمة لن تشارك في تهجير قسري للفلسطينيين في رفح الفلسطينية، وأنه لا يوجد ملاذ آمن في قطاع غزة لنقلهم إليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية الاحتلال بن غفير الاحتلال الإسرائیلی رفح الفلسطینیة قطاع غزة رفح من فی رفح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • سياسة الإقليم المحترق.. دول الجوار تدفع الثمن البيئي لجرائم الاحتلال بغزة