سواليف:
2024-09-30@21:27:33 GMT

مبتدأ وخبر

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

#مبتدأ_وخبر

د. #هاشم_غرايبه

المبتدأ: شاهد أحدهم شخصا يسير ليلا في شارع جيئة وذهابا عدة مرات، فسأله: هل تبحث عن شيء، فقال: نعم، سقط مني دينار، فأراد مساعدته بالبحث معه، فساله هل كنت تسير على الرصيف أم على الشارع، فأجابه لا هذا ولا ذاك، فقد كنت أسير على الرصيف في الجهة المقابلة، فقال له: لماذا اذاً لا تبحث هناك؟، فرد عليه: الرصيف الآخر ليس به إنارة.


الخبر: خلال القرن المنصرم، وفي كل بضع سنوات كانت اعتداءات المعسكر الغربي على أمتنا تنفّذ في معظمها بواسطة مخلبه القذر (الكيان اللقيط).
فسر بعض الأنظمة ذلك الاستهداف المتواصل، بأنه لضمان مصالح الغرب في منطقتنا، فبالغوا بالإلتزام بإملاءاته، لكن ذلك لم ينفع لأن ظنٌّهم غير صحيح، فمصالحه محفوظة على الدوام، ولا يوجد نظام سياسي عربي أو إسلامي واحد يجرؤ على الخروج على النص غير المعلن، وهو أن هنالك استعمار خفي لكل الأقطار الإسلامية، يضمن الحفاظ على مصالحه من غير الحاجة لاحتلاله عسكريا، والذي ما انتفت الحاجة إليه إلا لوجود الكيان اللقيط كمخفر متقدم في قلب الأمة.
الصحيح أن كل الحروب التي تشن على الأمة، سواء العسكرية منها، أوالقلاقل الاجتماعية، اوالفساد السياسي، جميعها بهدف التمكين للكيان اللقيط، سواء بابقاء تفوقه العسكري الساحق على مجموع قوى الأمة، أو بتطمين المستوطنين المستوردين لبقائهم وديمومة سيطرتهم على الأرض التي يعلمون أنها مسروقة من أصحابها.
رغم أنهم قد رتبوا الأحوال الكفيلة بتحقيق الشرطين السابقين (التفوق العسكري والديموغرافي)، اعتمادا على قبول الأنظمة السياسية في كل أرجاء المنطقة العربية بهذا الواقع، ومنع نشوء أية حركات راديكالية رافضة له، إلا أنهم يبقوا غير مطمئنين على دوام الحال.
السبب هو علمهم بأن الشعوب لا تقبل بما قبل به الحكام.
وسبب ذلك أن الشعوب معتنقة عقيدة الإسلام، والتي يعلمون أنها حصن منيع من الاستسلام، فلا تقبل لهم ذلك الاندحار.
لذلك يشنون الحروب كل حين للتخويف، وينشرون النعرات التقسيمية لشرذمة الصفوف، ويضغطون اقتصاديا بإضاعة الثروات بأيدي الناهبين وبالاستدانة بهدف الإفقار والتجويع، لحمل الشعوب على الرضوخ لما رضخ له حكامهم.
هذا هو التفسير المبسط لاستدامة توالي المصائب على أمتنا من دون الأمم.
وما أبقاها كذلك الا الإصرار على البحث عن الحل في الرصيف الآخر، لأن المستعمر حظر البحث في المكان الصحيح.
لذلك فبداية الحل ترك البحث في الرصيف الخاطئ، فقد مر على الأمة أزيد من قرن وهي تبحث فيه، ولو بقيت مصرة على ذلك قرونا لن تعثر على ما تبحث عنه.
الخطوة الأولى الانتقال الى الرصيف الآخر، والبدء في ترتيب الأولويات.
الأولوية الأولى هو في استعادة قدرات الأمة على النهوض، ولا يمكن لأمة مفككة و مغتصبة الإرادة أن تنهض، وتجربة المقاومة الإسلامية الناجحة في القطاع كفيلة بأن تنير لنا الرصيف الذي أداموا عليه التعتيم.
فنظام سياسي منتهج عقيدة المحكومين حقق التلاحم بين القيادة والشعب، كما أنتج الوازع الديني إخلاص القيادة، مما أثمر وحدة وطنية، حققت الاكتفاء الاقتصادي الذاتي برغم الحصار الخانق، فتحققت قاعدة انتاجية متحررة من التبعية للمستعمر، فرأينا أكبر تحد في التاريخ للقوة الغاشمة، فصنع الصمود أبطالا قهروا أشرس تحالف في تاريخ البشرية.
هذه التجربة المعاشة راهنا، أثبتت أنها ناجحة بدرجة باهرة، وربما أن الله تعالى شاء أن يبرم لهذه الأمة خيرا بتدبير الأحداث لكي تسير الأمور بهذا الشكل، ليعيد لنا صوابنا بعد أن تُهنا طويلا عن الصراط الذي هدانا إليه، لكن كبراءنا أضلونا بعد أذ اتبعوا الصراط المنحرف الذي رسمه لهم تحالف المغضوب عليهم والضالين.
لذا فالحل استلهام هذه التجربة على مستوى الأمة، وعندها سنرى كيف ستنهض سريعا، وتعود الى سابق مجدها، نافعة لنفسها ولباقي الأمم، محققة للمساواة والتعاون بين البشر، وتسقط نظرية تفوق الجنس الأبيض، لا فرق بين أحمر وأسود إلا بالتقوى.

مقالات ذات صلة المخطط الأخطر 2024/02/13

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

«الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجهات والهيئات الدولية، والاهتمام بالمجالات المُرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والمتسارعة في مختلف دول العالم، بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ لتحقيق رؤية مصر 2030.

بحث سُبل التعاون المُشترك

واستقبل الدكتور إسلام أبوالمجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، وفدًا من هيئة فولبرايت برئاسة الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة التبادل التعليمي والثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فولبرايت، لبحث سُبل التعاون المُشترك.

الإعلان عن نداء قريب بعدد من المنح

وخلال اللقاء، عرضت الدكتورة ماجي نصيف سيمينار تعريفي ببرامج ومنح هيئة فولبرايت في مصر وتم عرض مجموعة من المنح وشرح كيفية التقدم، وعرض بعض الإرشادات التي تُيسر على الباحثين التقدم، وأوضحت أنّه سيتم الإعلان عن نداء قريب بعدد من المنح.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد أنه على استعدادها التام لتقديم الدعم والمساعدة للباحثين الذين لديهم رغبة في التقدم لإحدى منح فولبرايت، مؤكدًا أن الهيئة ستكون داعمة ومُساندة للتكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والنمذجة العددية ومعالجات الصور عالية الدقة والتعامل مع الرادار وصور الأقمار الصناعية.

وأوضح الدكتور إسلام أبوالمجد أن هيئة الاستشعار من البُعد ستُحدد مجموعة من الموضوعات البحثية للتعاون مع هيئة فولبرايت، وإعداد مقترح لاستضافة أحد الأساتذة الخبراء في بعض التخصصات عالية الدقة والمرتبطة بالمجالات والموضوعات التي تحظى باهتمامات الهيئة؛ بهدف تبادل الخبرات مع خبراء الهيئة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستشعار من البُعد تبحث التعاون مع هيئة فولبرايت
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • حسن نصر الله الذي غيّر الإقليم حيا وميتا
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • تبحث عنه إسرائيل.. قياديّ واحد في ”حزب الله” لا يزال حيًّا بعد تصفية كل رفاقه
  • تبحث عنه إسرائيل.. قياديّ في حزب الله لا يزال حيًّا
  • لجان المقاومة: الاغتيالات أثبتت أنها لا تحسم المعارك ولا تحقق انتصارات
  • لا تبحث عن الأصالة عند منافق
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»