قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين إنَّ وزارة التموين تستعد من شهر يناير، باستقبال شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أنَّ كل محافظة سيكون فيها على الأقل 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومشروع «جمعيتي».

وأضاف «كمال» خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» المذاع على شاشة «dmc» أنَّه تمّ الاتفاق مع السلاسل التجارية، أن يكون هناك ركن يحمل اسم معرض «أهلا رمضان» في كل سلسلة، لافتًا أنَّ المعرض سيبدأ من 15 فبراير الجاري و لمدة شهر حتى 15 مارس.

وأشار إلى أنَّه تمّ الاتفاق مع الموردين والمنتجين، والاطمئنان من وجود خامات ومستلزمات إنتاج تكفي من 2 إلى 3 أشهر، وأيضًا الاتفاق مع وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بإمداد كل المعارض بكل ما يتعلق بها من أراضي وأذونات.

ضخ كميات من السلع الأساسية بأسعار مخفضة

ولفت إلى أنَّ السلع الأساسية التي ستتيح في المعارض، هي الأرز والزيت والسكر والمكرونة والسمنة البلدي والصناعي وياميش رمضان بأسعار مناسبة وتخفيضات تتراوح بين 20% إلى 25% لتخفيف العبء على المواطن المصري، مضيفا أن وزارة التموين أعلنت أنَّ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تضم 30 شركة، ستشارك في المعارض الرئيسية بضخ كميات أكبر من السلع الأساسية، بالإضافة إلى السلع التموينية التي يتمّ صرفها شهريًا.

ضبط الأسعار

وتابع: «سيتمّ الإعلان عن الكوبونات التي سيتم طرحها من جانب الوزارة والتي تبدأ من 100 و150 و300 حتى 500 جنيه، إذ يتمّ توفيرها لمن يرغب في شرائها وتوزيعاها على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى أنَّه سيكون هناك في كل معرض، مندوب من وزارة التموين ومديرية التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكّد من كميات المنتجات التي يتم بيعها وضبط الأسعار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارض أهلا رمضان وزارة التموين أهلا رمضان وزارة التموین إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالصور | ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس اجدير

ليبيا –  تمكنت دوريات إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية المكلفة بتأمين منفذ رأس اجدير البري، السبت، من ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة داخل مركبات المسافرين.

وزارة الداخلية بحكومة تصريف الأعمال أشارت إلى اتخاذها كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين؛تمهيدًا لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة .

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة جهودها في مكافحة التهريب والجرائم الحدودية،حفاظًا على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • فضل الله: 8 مهام رئيسية للمدير الرياضي وفقًا لأحدث الممارسات العالمية
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • بالصور | ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس اجدير