«كل حتة فيها مشهورة بتفاصيل، كل مكان علامة وارثينها جيل ورا جيل، فيها أرض خضرا معروفة بشجر الزيتون»، بهذه الكلمات ظهر الفنان أحمد حلمي داعمًا لفلسطين أثناء عرض مسرحيته الجديدة، ليردد الجميع خلفه كلمات الحب لغزة، ظاهرين تراثها العريق، وهو ما اعتاد عليه حلمي من إظهار دعمه للقضية الفلسطينية.

دعم أحمد حلمي للقضية الفلسطينية

دعم الفنان أحمد حلمي القضية الفلسطينية، ليردد بعزم وقوة كلمات ترمز للتراث الفلسطيني، وتظهر من خلفه الفنانة هنا الزاهد مرددة نفس الكلمات مشاركًا الجمهور لحب ودعم القضية، وتدور أحداث المسرحية حول مدرس تاريخ يعيد التفكير فيما يقدمه من معلومات تاريخية بسبب كلمة قالها له إحدى التلاميذ ساهمت في تغيير مجرى حياته.

دعمه القضية الفلسطينية

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الفنان أحمد حلمي دعمه لفلسطين، إذ سبق وقدم العديد من المواقف الداعمة، أبرزها عندما قام بتغيير صورته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، في بداية الهجوم الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، واستبدلها بصورة يظهر فيها ارتدائه الشال الفلسطيني، ونظارة مدون عليها كلمة «فلسطين».

حب فلسطين

وواصل حلمي دعمه من خلال نشر مقاطع فيديو وصور عبر خاصية الستوري على صفحاته الرسمية المختلفة، أبرزها كان تغريدته على «إكس» بكلمات: «المشاهد مرعبة أطفال بالمئات أتقتلوا، وفقدوا أطرافهم، وأمهات وآباء مكلومين، وأصيبوا بجروح وبحروق، وأطفال مات اخواتهم وأهاليهم، ومفيش مياه ولا أدوية، لكن في حق ليهم في الحياة»، وحصدت التغريدة وقتها مليون و200 ألف مشاهدة، طالبًا الدعم والتبرع لأطفال غزة.

المشاهد في غزة مرعبة
أطفال بالمئات اتقتلوا وأصيبوا بحروق وجروح وفقدوا أطراف.
أمهات وآباء مكلومين وأطفال مات إخوتهم وأهاليهم قدامهم، واتهدمت بيوتهم فوقهم
مافيش أمان، ما فيش غذاء، ومافيش مياه، ولاأدوية ولاوقود ولا كهرباء
لكن في حق ليهم في الحياة وحق علينا نساعدهم
اتبرعوا لأطفال غزة…

— Ahmed Helmy (@ahelmy) October 13, 2023

وهذا منذ زمن بعيد كان موقف الفنان أحمد حلمي، فظهر خلال إحدى حلقات برنامجه منذ فترة طويلة خلال عام 2021، بالشال الفلسطيني أيضًا، معبرًا: «فلسطين شعب واحد، هي أرض الجدود، فلسطين شعب الخلود وصمود»، على صفحاته الشخصية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الفنان أحمد حلمی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية