شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، برئاسة أسامة عز الدين وكيل المديرية، حملة مكبرة على مركز ومدينة تلا أسفرت عن ضبط دقيق وزيت وسكر ومكرونة مجهولة المصدر وتحرر 3 محاضر ضد المسئولين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط دقيق مجهول المصدر 

أسفرت الحملة عن ضبط مخبز إفرنجي شارع المدرسة دائرة مركز تلا بحوزته كمية قدرها 500 كيلوجرام دقيق فاخر استخراج 72% دون مستندات مجهولة المصدر، وتم ضبط 5 أسطوانات غاز كبيرة الحجم دون الحصول على موافقة من الجهات الرقابية المختصة ودون اتباع اشتراط الأمن والسلامة المهنية والحريق، وتحرر محضر جنحة رقم 386 لسنه 2024 مركز شرطة تلا ضد المدير المسئول.

ضبط سكر وزيت ومكرونة 

كما أسفرت الحملة عن ضبط محل بدال تمويني قرية المصلحة دائرة مركز شرطة شبين الكوم وذلك لقيامه بتجميع كمية وقدرها 485 كيلوجرام سكر تمويني مدعم و20 كيلوجراما مكرونة تموينية مدعمة و598 عبوة زيت طعام تمويني مدعم، حيث تصرف في تلك السلع التموينية المدعمة وقيامه ببيع تلك الكميه في السوق الموازية والتربح دون وجه حق، وتحرر محضر جنحة رقم 326 لسنة 2024 مركز شرطة تلا ضد المدير المسؤول.

كما أسفرت الحملة عن ضبط محل بدال تمويني شارع سيدي عز الدين دائرة مركز شرطة تلا، وذلك لقيامه بتجميع كمية وقدرها 164 كيلوجراما سكر تمويني مدعم و70 كيلوجراما مكرونة مدعمة، تصرف في تلك السلع التموينية المدعمة وقيامه ببيع تلك الكميه في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، وتحرر محضر جنحة رقم 245 لسنة 2024 مركز شرطة تلا ضد المدير المسؤول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دقيق سكر تمويني محافظة المنوفية تموين المنوفية ضبط سلع عن ضبط

إقرأ أيضاً:

تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضراً متنوعاً، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأولاد صقر
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • ضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • جهود مكثفة لضبط متهمين بقتل شاب كفر شكر في القليوبية
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق