عين ليبيا:
2024-10-03@20:13:35 GMT

بحث التعاون البرلماني بين ليبيا وسوريا

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

بحث وفد مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس ” يوسف العقوري ” مع رئيس مجلس الشعب السوري  ” حموده صباغ ” سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب الليبي و مجلس الشعب السوري.

وذكر المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بلحيق في تصريح صحفي أن ” العقوري” الذي يزور دمشق على رأس وفد برلماني، أكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ، مضيفاً أن سوريا دولة ذات أهمية إقليمية ودولية، وهي أحد دول الطوق والمواجهة مع الكيان الصهيوني، لذلك تم استهدافها لتفتيت وتدمير الشعب السوري.

وأوضح العقوري ان الجانبين ناقشا مقترح تشكيل لجنة الاخوة بين مجلس النواب الليبي و مجلس الشعب السوري، تتولى دراسة الملفات العالقة بين البلدين ، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الشعب السوري وجه دعوة رسمية  لرئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” لزيارة سوريا.

وفي ختام اللقاء وجه وفد مجلس النواب الدعوة لرئيس مجلس الشعب السوري لزيارة ليبيا.

حضر اللقاء أعضاء لجنة الخارجية بمجلس النواب ” عبد النبي عبد المولى ، إبراهيم كرنفوده “.

آخر تحديث: 13 فبراير 2024 - 10:15

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التعاون البرلماني الكيان الصهيوني سوريا لجنة الأخوة ليبيا مجلس الشعب السوري يوسف العقوري مجلس الشعب السوری مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الإثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد رفع الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم السابع من أكتوبر الجاري.

 

جاء ذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية، حيث عقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية.


وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.


وتنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 


وانتهى مجلس النواب من تشكيل قوائم اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعى الثاني، بعد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وعددها 25 لجنة، تضم هيئة مكتب كل لجنة رئيس ووكيلين وأمين سر، بإجمالي 100 مقعد في هيئات مكاتب كافة اللجان.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب المالطي يبحثان التعاون البرلماني
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله