أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أن إجراءات تلقي تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية، بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر فبراير الجاري، وتستمر لمدة 15 يوم وفقا للضوابط المنظمة لها، وأنه سيتم تقديم طلب التظلم من ولي الأمر بمقر القطاعات الثلاثة: قطاع شمال بمدرسة ساحل طهطا المتميزة للغات، وقطاع وسط بمدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج، وقطاع جنوب يمدرسة السيدة زينب الإبتدائية بجرجا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يتم سداد الرسوم المقررة للتظلمات والتي تبلغ خمسة وثلاثون جنيهًا للمادة الواحدة وفقًا للقرار الوزاري، وبمجرد ظهور نتيجة التظلم وحصول الطالب على بعض الدرجات يسترجع الرسوم مجددا.

وفي سياق متصل ننظم توجيه رياض الأطفال وإدارة التربية الخاصة بديوان مديريه التربية والتعليم بسوهاج البرنامج التدريبي المكثف لرفع الكفاءة المهنية لمعلمات الدمج بمرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع هيئة اليونيسيف وذلك في إطار خطة الدولة ووزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة  بمدارس المحافظة .

ومن جانبه قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن البرنامج يهدف إلى توفير بيئة تعليمية متميزة لطلاب الدمج تمكنهم من سرعة التفاعل مع أقرانهم من الطلاب للاستفادة من طاقتهم وامكانيتهم ليصبحوا أعضاءً فاعلين بمجتعهم في المستقبل.

وأوضح وكيل الوزارة أن التنمية المهنية لمعلمات الدمج في مرحلة رياض الأطفال يعد مدخلا أساسيا من مدخلات العملية التربوية بهدف تزويدهم بالاحتياجات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت الدكتورة أسماء التنجي موجه عام رياض الأطفال بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة أن البرنامج التدريبي يستهدف تدريب ٢٥٠ معلمة بقاعات رياض الاطفال على استخدام المصادر والوسائل التعليمية الحديثة المقدمة من هيئة اليونيسيف لتمكين أطفال الدمج من ذوي الاحتياجات لسرعة التكييف مع اقرانهم من الطلاب والاستجابة السريعة للتعلم الذاتي بمساعدة المعلمات.

وأشارت سهام الحكيم مدير إدارة التربية الخاصة بديوان المديرية إلى أن التدريب يتم من خلال ٣٠ مدربًا معتمدًا من هيئة اليونيسيف على أحدث النظم التعليمية الخاصة بطلاب الدمج لتدريب معلمات رياض الأطفال في عدد ٥٧ مدرسة على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم سوهاج بدء التقدم الشهادة الإعدادية بوابة الوفد الإلكترونية التربیة والتعلیم ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فتح باب التقديم بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بداية من اليوم السبت، ولمدة أسبوع حتى 5 يوليو المقبل.

وأوضحت «تعليم القاهرة»: يشترط في التقديم حد أدنى 250 درجة، ويتم إتاحة التقديم الإلكتروني أمام الطلاب ويشترط كتابة البيانات المطلوبة من الشهادة الإعدادية، ويكون الطالب من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة، كتابة الاسم رباعي، عنوان السكن الحالي، الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، الحصول على الشهادة الإعدادية في نفس العام، رقم تليفون الطالبة، رقم تليفون ولي الأمر، شهادة حسن السير والسلوك، الجنسية مصري، ويتم التقديم من هنا

ضوابط التقديم على تمريض

وأشارت إلى أنه في حالة عدم حصول الطالبة على الشهادة الإعدادية من نفس المحافظة يجب إحضار ولي الأمر أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق أو شهادة ميلاد الطالبة.

مستندات مطلوبة 

ومن المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم على مدرسة التمريض ما يلي:

- صورة شخصية

- صورة الشهادة الإعدادية

- صورة بطاقة الرقم القومي

- صورة شهادة الميلاد

- بيان درجات

- إيصال مرافق لولي الأمر

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة