بوابة الوفد:
2024-09-09@01:46:56 GMT

الخارجية الروسية تتوعد للغرب باجراءات انتقامية

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد فعل روسيا سيكون في غاية القسوة في حالة الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج، وسيتم التعامل مع الغرب كما مع اللصوص.

وتابعت ممثلة الخارجية الروسية القول: "عندما أدركوا ذلك، بدأوا أخيرا في محاولة حساب مقدار التكلفة، ومن سيخضع بالضبط لإجراءات روسيا الانتقامية".

وشدد زاخاروفا، على أن روسيا سترد حتما بإجراءات انتقامية، وقالت: "وأؤكد مرة أخرى، ستكون تدابيرنا الجوابية قاسية للغاية. وباعتبار أن بلادنا صنفت هذا الأمر على أنه سرقة، فإن موقفنا سيكون تماما كما تجاه اللصوص. موقفنا لن يكون كما تجاه المتلاعبين السياسيين، ولا الفنيين المتهورين، بل كما يتم التعامل مع عتاة اللصوص".

وأضافت زاخاروفا: "هذه سرقة. هذا استيلاء على مال الغير. في الواقع، نرى العديد من الطرق المختلفة، هم يلجؤون إلى أساليب مختلفة ربما ليس بهدف العودة إلى الوراء لكن للتلاعب بشكل أو بآخر بهذه القصة، لأنهم أدركوا أن ردنا، كما في كل المرات السابقة، سيكون قاسيا للغاية.

في وقت سابق، صادق مجلس الاتحاد الأوروبي على قرار الحفاظ على عوائد الأصول الروسية المجمدة لاستخدامها لاحقا لصالح أوكرانيا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الخارجية الروسية الغرب الأصول الروسية

إقرأ أيضاً:

ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 14 متهما بجرائم سرقات متنوعة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن أسيوط، والدقهلية، وبني سويف، من القبض على 14 لصًا لاتهامهم بارتكابهم جرائم سرقات متنوعة.

في مديرية أمن أسيوط، تم ضبط عاملين، لهما معلومات جنائية، لقيامهما بسرقة «مشغولات ذهبية، وأجهزة كهربائية»، من داخل شقة سكنية بدائرة مركز شرطة القوصية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لعلمهما باعتياد مالكة الشقة السفر على فترات، وأرشدا عن جزء من المسروقات بمسكنهما والباقي من المسروقات لدى عميلهما سيئ النية، عامل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز، تم ضبطه، وبحوزته باقي المسروقات.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية في ضبط 4 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وبحوزتهم «فرد محلي، و2 سلاح أبيض»، لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بأسلوب «المغافلة»، متخذين من دائرة مركز شرطة المنزلة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، واعترفوا بارتكابهم عدد 10 وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادهم ضبط الدراجات النارية المستولى عليها.

كما تم ضبط 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، حال قيامهم بسرقة قطعة حديدية من أحد الكباري كائن ببندر الجمالية، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى في ارتكاب وقائع سرقات الحديد من الكباري والحدائق العامة، وأقروا بارتكابهم واقعتي سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في المسروقات بالبيع لدى عميلهم، سيىء النية، مالك مخزن خردة، له معلومات جنائية، أمكن ضبطه والمسروقات.

أما في مديرية أمن بنى سويف، تم ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية، حال استقلالهما سيارة نقل، مبلغ بسرقتها، محمل عليها «عدد من سلالم الألوميتال»، وعثر بحوزتهما على «بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات، وعدد 20 مفتاح مصطنع»، وأقرا بقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة السيارات بأسلوب «المفتاح المصطنع» من خلال استخدام سيارة ميكروباص، لرصد السيارات قبل سرقتها، واعترفا بارتكاب واقعة سرقة سيارة «ملاكي»، والتصرف فيها بالبيع لعميل سئ النية، عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة أسيوط، تم ضبطه، وبإرشادهما تم ضبط السيارتين المستولى عليهما والسيارة الميكروباص المستخدمة في الوقائع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة

لـ المرضى وكبار السن.. إدارة الجوازات تسهل عمليات الحصول على خدماتها

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا : سنرد بحسم على العقوبات المفروضة على الصحفيين الروس
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 14 متهما بجرائم سرقات متنوعة
  • زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • استنفار أمني بالقاهرة لضبط اللصوص
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • "المجاهدين": حجم الدمار بجنين وطولكرم يُعبر عن عقلية انتقامية
  • موقفنا كقوى ديمقراطية بين القوات المسلحة والدعم السريع ومغالطات إعلان جدة