بوابة الوفد:
2024-07-01@17:41:08 GMT

طقس دافيء نهارا على مدن ومراكز الإسماعيلية

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

شهدت الأجواء صباح اليوم الثلاثاء، استقرارا نسبيا  حيث  ساد طقس  مائل للدفء نهاراً على محافظة الاسماعيلية   .فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمالية سقوط أمطار خفيفة على  بعض المناطق من المحافظة وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث ٤٠٪.

وأكدت على تعرض المحافظة بعد ساعات الظهيرة لنشاط رياح  تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وعلى فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى ٢٥° والصغرى ١١ درجات مئوية 

وشهدت حركة المرور بالطرق السريعة والمحاور المروية الرئيسية والميادين العامة انتظاما دون تكدس خلال ساعات النهار .فيما تواصل حركة الصيد نشاط أعمالها بالكامل داخل قناة السويس وبحيرة التمساح والبحيرات المرة وانتظمت حركة الملاحة الدولية بقناة السويس من الجانبين ودخلت القوافل الشمالية من البحر المتوسط في موعدها المحدد وايضا القوافل الجنوبية القادمة من البحر الاحمر.

وشهدت حركة الأسواق التجارية في مدينة الإسماعيلية نشاطا في ساعات الصباح تزامنا مع تحسن حالة الطقس في فترات النهار.

وشهدت الاسماعيليه  على مدار الأسابيع الماضية اضطراب في حالة الطقس بسبب رياح شديدة وأمطار وتراجع في درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة الاسماعيليه سقوط أمطار قناة السويس

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 29 يونيه، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود المحافظة طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

 

انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والصغرى 24 درجة بالفيوم ..

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 38 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 40 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إنخفاضا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم