أي خدمة، الأرصاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية،قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب...

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، وهي درجة الحرارة المقاسة في الظل، وستكون المحسوسة أعلى من هذه القيم من 2 درجة إلى 4 درجات.

[embedded content]

مناطق الجمهورية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر ولمياء حمدين، أنّ كل مناطق الجمهورية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، من 2 درجة إلى 3 درجات، حيث نتأثر في هذه الأيام بامتداد منخفض الهند الموسمي ومعه كتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية والخليج وبلاد الشام، وتتجاوز قيم الحرارة في هذه الكتل 50 درجة مئوية.

وتابعت: «مع مرور هذه الكتل على البحر المتوسط يحدث تعديل في قيم درجات الحرارة وتنخفض درجات حرارتها لكنها تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وبالتالي فإنّ هناك ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة وهي عامل مهم جدًا في إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس استمرار ا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

كما يشهد طقس اليوم الخميس، رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد  ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 35:50% للصغرى.

 درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 36 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمى  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 40 للعظمى والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء
  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • حار رطب على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أسبوع
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42