تركيا الآن:
2024-09-16@22:10:02 GMT

الفيضانات تشل الحياة في أنطاليا “فيديو”

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

شهدت مدينة أنطاليا التركية، ليلة مضطربة بفعل الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى فيضانات مدمرة، مما أدى إلى شل الحياة في عدة مناطق من المدينة.
الأمطار التي بدأت في ساعات المساء، لم تلبث أن غمرت الشوارع بالمياه، ما أدى إلى جرف السيارات وغمر المنازل والمحلات التجارية بالمياه.

نتيجة لهذه الأحوال الجوية القاسية، أصدرت محافظة أنطاليا قرارًا بتعليق الدراسة في 5 من مراكزها الرئيسية، وهي أكسو، دوشيميالتي، كاباز كونيا التي، ومراد باشا، ليوم واحد كإجراء احترازي لضمان سلامة الطلاب والهيئات التعليمية.

وبحسب متابعة تركيا الان٬ فقد منحت المحافظة إجازات إدارية للموظفين العاملين في القطاع العام من ذوي الإعاقة، الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في المراكز المتأثرة، في خطوة تهدف إلى تقليل التنقل والحركة في الشوارع المتضررة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار تعليمات بمنع سائقي الدراجات النارية من التنقل في الطرق حتى إشعار آخر، لتجنب الحوادث والمخاطر التي قد تنجم عن الأحوال الجوية الراهنة.

وفقًا للبيانات الصادرة عن المديرية الإقليمية الرابعة للأرصاد الجوية، فقد تعرضت منطقة كاباز لأعلى هطول للأمطار بمقدار 280 كيلوغرامًا في الـ24 ساعة الماضية، مما يؤكد على شدة الوضع الذي تواجهه المدينة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار الطقس اخبار المناخ الجو حالة الجو حالة الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت

عقد عميد بلدية سرت مختار المعداني، اجتماعا طارئا، مع الشركات الخدمية بالبلدية؛ استعدادا لمواجهة أي مخاطر مترتبة عن التقلبات الجوية التي قد تصيب المنطقة.

وصرحت إدارة الإعلام بالبلدية لوكالة الأنباء الليبية، إن هذا الاجتماع خصص لبحث الترتيبات والاستعدادات بالبلدية والوقوف على خطط العمل والطوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات؛ للاستجابة السريعة نظرا لتقلبات الأحوال الجوية.

وانتهى الاجتماع إلى تشكيل غرفة عمل للمتابعة والطوارئ بالبلدية، وإبلاغ الفنيين بالتواجد عند مواقع العمل، وتجهيز الآليات للتصدي لأي خطر.

الوسومالمعداني مختار المعداني

مقالات مشابهة

  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت
  • ليبيا.. يوم غير مسبوق في سبها الغارقة بالمياه
  • يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه
  • “الفجيرة الوطنيّة للتأمين” تطلق أول تغطية في المنطقة لخسائر الفيضانات والعواصف
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة