يمن مونيتور:
2024-07-04@11:01:37 GMT

مضغ العلكة قد يقلل من مخاطر “القاتل الصامت”

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

مضغ العلكة قد يقلل من مخاطر “القاتل الصامت”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يسمى المزمن بقاتل الصامت” نتيجة لارتباطه بحالات صحية مؤقتة. وعدم التأكيد منه قد يكون بسيطًا من خلال اتباع عادات ونمط صحي لحياة، بدءاً من النوم وحتى مضغ العلكة. المزيد من التفاصيل في هذا التقرير.

مطلوب المزمن هو حالة جيدة وجودة على عدد كبير من الأشخاص حول العالم، ويدعى “القاتل الصامت” لذا، من الضروري تجهيز واسعة جديدة من هذه الحالة.

توصلت إلى اكتشاف أن نسبة كبيرة من الأشخاص لديهم نمط حياة غير صحي، بما في ذلك عدم الحصول على ملاحظة من النوم، والشعور بالتوتر المستمر، وقلة ممارسة الرياضة، وجميعها تساهم في المساهمة في الشهر بالالتهاب.

على سبيل المثال، في المملكة المتحدة اليوم، أصيب واحد من كل خمسة أفراد بمرض مزمن. أصبح عليه اسم “القاتل الصامت” لارتباطه بحالات صحية وأخرى مثل السرطان، أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني. ويمكن أن يستمر هذا الالتهاب والالتهاب لشهور أو حتى سنوات. يمكن للدكتورة ميريام فيرير، رئيسة تطوير المنتجات في شركة (فيوتشر فور يو كامبريدج)، “أفضل علاج للحقيقة”. ومن المهم الجزء المتعلق بحياة صحية ونشط والوجبات الغذائية التي تساهم في الحد من القلق النفسي تحت السيطرة، وفقا لما نشره موقع (ميرور) البريطاني.

تقول الدكتورة فيرير: “معرفة أن من كل خمسة منا يعاني من أعراض المرض المزمن وتفاقم المرض. يتخلص من العلاج السريع: (عن الطريقة) يبذل الجهد من أجل تحقيق الشهرة في حياة صحية ونشط، ويقلل من النقص الذي يترتب على ذلك ويحاول الوصول إلى الصحة النفسية بمنظور أكثر من عصيراً”.

ولهذا السبب، فإن غوغينز، وهو صيدلي وأخصائي تغذية، هناك شيء يمكنك القيام بهما لخفض خطر الإصابة بالالتهاب المزمن، كما أن شراكة العلكة من السكر والأكلة الحارة. إذ إن العلكة من السكر، خاصة تلك التي تحتوي على الكزيليتول، بما في ذلك البكتيريا الضارة في الفم، مما يساعد على زيادة البروتين.

وقد وجدت دراسات سابقة تشير إلى أن العلة أثناء الأداء يمكن أن تؤدي إلى جوانب مختلفة من الوظائف المخية، بما في ذلك اليقظة والذاكرة والفهم المخصص. كما أنه يمكن أن يخفف القلق والقلق، بحسب ما نشر موقع “هيلث لاين” الآسيوي.

بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تنفيذ العملية الجراحية بشكل دوري في مكافحة التراكم. وقد وجدت الأبحاث أن الأكل الحار بشكل متزايد يمكن أن يخفض خطره. فالكابسيسين، المكون من اللاذع في الفلفل الحار، يعمل بطريقة مشابهة للأدوية غير المحظورة، ويؤدي إلى ظهور علامات كثيرة وزيادة العوامل المضادة للالتهاب.

 

DW

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العلكة دراسة صحة منوعات یمکن أن

إقرأ أيضاً:

خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض

المناطق_واس

أجرى فريق من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالتعاون مع خبير تخطيط المناطق المحمية من الأمم المتحدة “ستيفاني جورز” زيارة ميدانية لمحمية عروق بني معارض لتقييم إدارة العمليات وتعزيز بناء القدرات ورفع كفاءة الأعمال على الصعيد البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

وتهدف الزيارة إلى رفع كفاءة القدرات اللوجستية والبشرية والتقنية في المحمية ومقارنتها بأفضل الممارسات العالمية، وتعزيز بناء القدرات والمعارف لدى كوادر المحمية، بالإضافة إلى رصد الاحتياجات الفورية وبناء إستراتيجية للحد من المخاطر، وتعزيز مبادئ الأمن والسلامة, إضافة إلى تعزيز الحماية والمحافظة على الموائل الطبيعية.

أخبار قد تهمك ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة 2 يوليو 2024 - 10:29 مساءً وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين 2 يوليو 2024 - 10:10 مساءً

وقدم الفريق تقييمًا للبنية التحتية في المحمية، وإدارة النفايات، وكفاءة الطاقة، ومصادر إمداد المياه, وقدم توصيات لتطوير إدارة العمليات، كما قيّم أثر الأنشطة القريبة من المحمية، إضافة لاستخدام التقنيات في المحمية مثل الطائرات بدون طيار المستخدمة لجمع البيانات وللاستفادة منها في خطة العمليات.

وعلى الجانب الاجتماعي قدم الفريق تقييمًا لخطط الشراكة المجتمعية، ومدى انخراط المجتمع المحلي وأصحاب العلاقة في عمليات الحماية والمحافظة، وخطط السياحة البيئية والعوائد الاقتصادية من خلال تفعيلها.

وتعد محمية عروق بني معارض إحدى أهم المحميات الوطنية نظرًا لأنها تضم تمثيلًا متكاملًا للنظم البيئية ذات القيمة الاستثنائية، ولذلك سجلت في قائمة التراث العالمي الطبيعي لليونسكو، نظرًا لطبيعتها الفريدة وتنوعها الأحيائي الثري.

وطور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية إستراتيجية إدارة مستدامة متكاملة، آخذة في الحسبان الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمحمية التي تجعل هذه المحمية نموذجية ذات شهرة عالمية بمناظرها الطبيعية وتنوعها الأحيائي الفريد حيث تعد موطنًا لأكثر من 900 نوع من النباتات والحيوانات ومنها بعض الأنواع المهددة بالانقراض مثل الغزلان وكذلك تعد المحمية موطنًا لقطعان من المها العربي الحرة الطليقة في الطبيعة الوحيدة على مستوى العالم. وتعد حماية هذا التنوع الأحيائي أولوية رئيسية للتنمية المستدامة في المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 11:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟ منوعات2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ منوعات2 يوليو 2024 - 1:02 صباحًااللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة منوعات1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32%2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟2 يوليو 2024 - 1:02 صباحًااللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • “نفط القرن”: البيانات الضخمة .. القوة المستقبلية للدول والمجتمعات
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية