البوابة:
2024-07-09@16:59:24 GMT

معتز عزايزة في مرمى الانتقاد مجددًا بسبب محمود عباس

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

معتز عزايزة في مرمى الانتقاد مجددًا بسبب محمود عباس

أثار المصوّر الصحفي معتز العزايزة ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقائه الأخير برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العاصمة القطرية الدوحة حيث انتقل هناك بعد 109 أيام من التغطية الصحفية المتواصلة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًمجلة GQ تكرم الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة كرجل العام

واجتاحت صورة عزايزة وعباس منصات التواصل الاجتماعي بعد دقائق من مشاركتها مع متابعيه في منصة "إنستغرام"؛ حيث يتابعه أكثر من 18 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

صورة عزايزة وعباس أثارت انقسامًا حادًا في آراء مراقبي الأحداث في قطاع غزة، بين من انتقد لقاءه رئيس السلطة الفلسطينية الذي أثار جدلًا كبيرًا لموقفه "الحيادي" من الأحداث الدموية في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى هذه اللحظة.

وذكر المغردون الغاضبون أن لقاء عزايزة بعباس من شأنه أن يُضر بـ"المقاومة الفلسطينية في غزة"، والتي قدمت الغالي والرخيص في سبيل الحرية، واستهانة واضحة وصريحة بدماء الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكر أحد المغردين بأن عزايزة "انحرف" عن طريق المقاومة بمصافحة رئيس السلطة الفلسطينية، فيما كتب آخر أن على الجميع عدم حصر القضية الفلسطينية بأشخاص عاديين قد يصيبوا أو يخطؤوا في كثير من الأحيان.

وطالب أحد المغردين بعدم تناسي دور معتز عزايزة في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم من خلال حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، وأن لقاءه بعباس ما هو إلا جزء من هذا الدور.

ورأى منتقدو معتز أن مقطع اللقاء من شأنه أن يحدث شرخًا في الوحدة الدخلية الفلسطينية، التي تؤمن بأن "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"؟.

في المقابل، وُجد من يدافع عن معتز، قائلين بأن "يحق لمعتز ما لا يحق لغيره"، خاصة بعد الأحداث المؤلمة التي عاشها خلال فترة العدوان الإسرائيلي البربري على قطاع غزة وخسارة منزله وعدد كبير من أفراد عائلته.

فيما توجه أحد المدافعين عن معتز نحو منصة "إكس" للتأكيد على دور معتز، وغيره من الصحفيين، في تسليط الضوء على الإبادة الجماعية والمجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

معتز عزايزة يرد على منتقديه

وبعد ساعات من الأخذ والرد، نشر عزايزة بيانًا عبر خاصية "القصص - Stories" في حسابه الرسمي على "إنستغرام" قال فيه:

 معتز عزايزة يهاجم حماس

وتُعد هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها عزايزة لهجوم حاد، فقد أشهر تعرض لانتقادات عارمة حين نشر لقاءً سريعًا مع أحد النازحين من أهالي قطاع غزة انتقد من خلالها بطريقة غير مباشرة "سياسة حماس" ودعا صراحة إلى فكرة "التعايش مع إسرائيل" لعدم قدرته وأهالي القطاء على تحمل المزيد من القصف والتشريد والتجويع والقتل في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

رساله من احد المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزه والذين تم إبلاغهم اليوم باخلاء المخيم والتوجه إلى دير البلح pic.twitter.com/52TTzMl0AG

اقرأ ايضاًالصحفي معتز عزايزة يعلن مغادرة قطاع غزة — MoTaz (@azaizamotaz9) December 22, 2023

ويُسمع المواطن الغزاوي في الفيديو وهو يقول أمام كاميرا عزايزة: "أجدادنا ترحلوا من منازلهم قبل 70 عامًا، وها هو نحن اليوم نرحل من منازلنا، تكررت نفس المشكلة، المشكلة ليست عندنا بل عند الإسرائيليين، عليهم أن يفهموا أن هذا شعب لديه حقوق ومنها العودة إلى وطنه، من قبل رضينا بالقرارات الدولية الجائرة بحقنا، ورضينا بمعاهدة أوسلو".

وتابع المواطن الغزاوي قائلًا: "أبو عمار (ياسر عرفات) تفاوض مع الإسرائيليين لمدة 30 عامًا لكن دون فائدة"، وأردف يقول: "اليوم أنتم تخرجوننا من منازلنا وخسرنا نحو 65 ألف قتيل وجريح.. ماذا بعد، هل ستقتلون 200 ألف.. وماذا بعد؟ بالنهاية نحن شعب يريد العيش كما تريدون أنتم أن تعيشوا".

وتابع قائلًا: "إحنا بنطالبش (لا نطالب) بإبادة دولة إىىىرائيل على العكس احنا بنتعايش معهم… بدنا كرامتنا وبدنا يكون النا وطن". 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: معتز عزايزة محمود عباس الدوحة إنستغرام معتز عزایزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 3376 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة مطلع أكتوبر الماضي راح ضحيتها 38153 شهيداً، بينهم 15983 طفلاً و10637 امرأة، وفقدان أكثر من عشرة آلاف تحت ركام المنازل المدمرة.
وأكدت "الصحة الفلسطينية"، أن 500 من الكوادر الطبية استشهدوا أثناء تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمرضى جراء قصف المستشفيات والمراكز الصحية وكوادر الإسعاف، يضاف إليهم 75 شهيداً من عناصر الدفاع المدني.سوء التغذية ونقص المياه
أخبار متعلقة استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزةعدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزةبيّنت أن 3500 طفل في قطاع غزة معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء، محذرة في الوقت ذاته من خطورة الوضع الصحي لنحو عشرة آلاف مريض بالسرطان، نتيجة نفاذ جرعاتهم العلاجية، ومنعهم من العلاج في الخارج، جراء إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لكافة المعابر.
وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن 1737524 نازحاً أصيبوا بأمراض معدية في مراكز الإيواء وخيام النزوح، بينهم 71338 حالة مصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي، محذرة من انتشار المزيد من الأمراض القاتلة في صفوف أكثر من مليوني نازح، بسبب حالة الاكتظاظ في مراكز الإيواء وصعوبة الأوضاع الإنسانية والصحية لمئات الآلاف من النازحين الذين يعيشون في خيام من البلاستيك، لا تتوفر فيها أدنى مقومات الحياة.

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير محمود عباس
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • بعد استشهاده.. من هو إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة؟
  • الموت يهدد 26 ألف مصاب ومريض في غزة بسبب إغلاق المعابر.. دعوات للتدخل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • مسؤولة سابقة في الشاباك تتحدث عن اليوم التالي لمحمود عباس
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد