بوابة الفجر:
2024-10-05@01:13:22 GMT

فوائد الفازلين للأظافر.. وكيف يمكن استخدامه؟

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

سيتطلب منك الحصول على مظهر الأظافر الصحية اللامعة بعض العناية، واستخدام المنتجات المفيدة لصحة الأظافر، كي تحميها من التقصف والتكسر، وتحصلي على أظافر وردية تُكمل جمالكِ وأنوثتكِ.

ويعتبر استخدام الفازلين للأظافر، هو أحد طرق العناية بالاظافر، خاصة وأن له استخدامات وفوائد متعددة، ونستعرض لكِ 5 طرق استخدام الفازلين للأظافر وفوائده.

فوائد الفازلين للأظافر

تخفيف جفاف الجلد
أحيانًا كثيرة قد تصاب اليدين بالجفاف، خاصة في الشتاء، ويتسبب ذلك في الشعور بالحكة، ولن نستثني بالطبع منطقة الأظافر، وقد يساعد الفازلين الجلد الجاف على تقليل التهيج والحكة، والحصول على بشرة رطبة، وقد يساعدكَ في هذه الحالة أيضًا على علاج تشقق الجلد حول الأظافر بالخطوات.

مساعدة الجلد المصاب على الالتئام
عندما تصاب أظافرك بمشاكل صحية نتيجة الجفاف، وأحيانًا قد تصل إلى النزيف عند قصّها أو استخدام المبرد، ففكري هنا في وضع الفازلين، فهو آمن على الجلد، ولا يسبب الحساسية، ويمنحكِ سرعة استجابة لبشرتك.

منع تقصف وتكسّر الأظافر
تقصف الأظافر يحدث أحيانًا بسبب تهيج الجلد والجفاف، ولهذا فإن استخدام الفازلين يحمي من تكسر الأظافر، لأنه يحفظ الرطوبة داخل الجلد، ويمنحها مظهرًا ورديًا، ويقلل من هشاشتها.

بعد 250 عامًا من البحث.. الجليسرين هو المرطب الأقوي للبشرة فوائد وأضرار الفازلين للوجه.. تعرفي عليها طرق طبيعية لتفتيح وترطيب القدمين.. ما هي؟ ما هي أفضل الطرق لعلاج جفاف البشرة في الشتاء؟
طريقة استخدام الفازلين للأظافر واليدين:

احمليه في حقيبتكِ
احملي الفازلين معكِ في حقيبتكِ الصغيرة، خاصة وأنه متوفر بعبوات صغيرة يسهل حملها، علاوة على أنه جل هلامي، وليس سائل، حيث يمكنكِ استخدامه في أي وقت كما تشائين.
ضعيه على يد نظيفة 
كلما كانت اليد تحصل على الترطيب الكاف، فهذا يعني أن أظافركِ أيضًا ستصبح رطبة وناعمة، كما يُنصح باستخدام الفازلين على يد نظيفة، لهذا اغسلي يديكِ جيدًا قبل وضعه، ثم ضعي كمية مناسبة منه، وبعد 3-5 دقائق يمكنكِ شطف يديك، إذا كان يضايقكِ هذا الملمس الناعم للغاية لليدين.
تدليك الأظافر 
قومي بتدليك الأظافر بالفازلين، ثم انتظري بعض الوقت حتى يبدأ الترطيب، ومن ثم اشطفي يديك بعد مرور نحو 3-5 دقائق.

استخدميه مرة كل 10 أيام 
ينصح باستخدام الفازلين على الأظافر مرة كل 10 أيام، أو كل أسبوع، حسب حالة الجلد والأظافر، فاستخدام الفازلين على الأظافر هو علاج أسبوعي وليس يومي.

استخدميه بعد إزالة طلاء الأظافر
تحتاج الأظافر بعد استخدام طلاء إزالة الأظافر، خاصة الذي يحتوي على مواد مثل الأسيتون، إلى عناية فائقة، حتى لا تتكسر، وفي هذه الحالة يمكنكِ وضع الفازلين على الأظافر لمنع جفافها، ومنحها الترطيب الكافي، والحد من أضرار الأسيتون وطلاء الأظافر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفازلين الاظافر العناية بالأظافر صحة الاظافر التقصف تقصف الاظافر استخدام الفازلین الفازلین على

إقرأ أيضاً:

5 أطعمة ومشروبات تجعلك تبدو أصغر سنا

يلجأ الكثيرون إلى علاجات مثل البوتوكس لإبطاء عملية الشيخوخة، لكن هذه الأساليب، على الرغم من أنها ناجعة إلا أنها باهظة الثمن.

ولحسن الحظ، هناك طرق أخرى لمكافحة الشيخوخة تنطوي فقط على تغييرات في النظام الغذائي.

 

وكشف خبير الطعام ومؤسس «The Gift of Oil»، فيل بيانكي، عن خمسة أطعمة ومشروبات مضادة للشيخوخة يدعي أنها يمكن أن «تساعدك على أن تبدو أصغر سنا بعشر سنوات».

وتتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تبطئ الشيخوخة زيت الزيتون البكر الممتاز.

ويشتهر زيت الزيتون البكر الممتاز بفوائده الصحية، مثل خفض الكوليسترول السيء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، كما يتميز بالعديد من خصائص مكافحة الشيخوخة.

ووجدت الدراسات سابقا أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد في تقليل شيخوخة الجلد بسبب تأثيراتها القوية المضادة للالتهابات.

وإلى جانب زيت الزيتون، يقترح بيانكي شرب الشاي الأخضر لكونه مليء بفوائد مكافحة الشيخوخة، وهو أحد المشروبات الأكثر شعبية لأولئك الذين يتطلعون إلى البقاء شبابا، حيث أنه غني بفيتامين بي 2، الذي يساعد على شد مظهر البشرة.

وبالإضافة إلى فيتامين بي 2، فإنه يحتوي أيضا على ثروة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع الخطوط الدقيقة أو التجاعيد.

وتتضمن القائمة أيضا الشوكولاتة الداكنة، والتي يمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنها تساعد أيضا على تقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، وتساعد في الاحتفاظ بالترطيب لفترة أطول.

ويمكن أن يساعد الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة أيضا في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ما يقلل من خطر التجاعيد الناجمة عن الشمس.

ويوصي بيانكي أيضا بالرمان كونه مليء بالعديد من العناصر الغذائية الصحية وله مجموعة كاملة من الفوائد الصحية للجسم والبشرة.

ووجدت دراسات مختلفة أن الرمان يمكن أن يساعد في الواقع على تقليل أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس والبقع البنية على الجلد.

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة أيضا في حماية الكولاجين في الجلد، ما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه لمكافحة الشيخوخة.

وتتضمن القائمة البطيخ، والذي لا يعد فقط مرطبا للغاية، وهو مفيد للبشرة، بل إنه يحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات أ، بي وسي. ويساعد مزيج هذه الفيتامينات على تفتيح البشرة، وتعزيز صحتها، والمساعدة في الحصول على مظهر شبابي وناعم.

 

مقالات مشابهة

  • 5 أطعمة ومشروبات تجعلك تبدو أصغر سنا
  • آية سماحة تكشف عن حقيقة حملها وكيف تعرفت على زوجها
  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • حمض الفوليك..ما أهميته للمرأة الحامل وكيف يحافظ على صحة الجنين؟
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • بالفيديو| شاهد “كمين تجديد العهد والبيعة” وكيف تم استهداف آليات العدو الصهيوني خلال توغلها
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم