المنظمة الحقوقية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع المزيد من الفظائع في غزة

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إن إجبار تل أبيب 1.7 مليون نازح فلسطيني بمدينة رفح جنوب قطاع غزة على الإخلاء مجددا "غير قانوني وستكون له عواقب كارثية".

اقرأ أيضاً : حماس: الاحتلال تراجع عن مقترح باريس ويضع العقبات أمام إبرام اتفاق

وطالبت المنظمة في منشور لها على حسابها عبر منصة "إكس"، المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع المزيد من الفظائع، مشددة على أنه "لا يوجد مكان آمن يمكن الذهاب إليه في غزة".

وشهدت رفح فجر أمس الاثنين، ليلة دامية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى إثر غارات عنيفة للاحتلال الإسرائيلي، واشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال شمال غرب المدينة المكتظة بالنازحين، في تجاهل واضح من قبل تل أبيب للتحذيرات الدولية.

إلى ذلك، دعت وزارة الخارجية الصينية لوقف عمليات الاحتلال العسكرية في غزة، في أقرب وقت، ومنع وقوع كارثة إنسانية أكثر تدميرا في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وشددت الخارجية الصينية إدانتها ومعارضتها عدوان الاحتلال ضد المدنيين في غزة، وأعربت عن ادانتها جراء انتهاك القانون الدولي.

ويمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف متجدد على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما على مناطق غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة رفح تل أبيب فی غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، باندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال الإسرائيلي قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، بلدة عنبتا شرق طولكرم بعدد من آليات الاحتلال، وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، أدى إلى مقتل 18 شخصًا.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

مقالات مشابهة

  • إعلامية لبنانية: أكثر من 1.5 مليون نازح من بيروت حتى الآن
  • الداخلية في غزة تعقب على العملية العسكرية وأوامر الإخلاء شمال القطاع
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف مليون نازح في لبنان و285 ألفا غادروا البلاد
  • خطط الطوارئ لا تلبي احتياجات مليون و200 ألف نازح بلبنان
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية