سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على انضمام الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعوات المجتمع الدولي لإسرائيل بوقف الهجوم على مدينة رفح في إطار الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وذكر المقال، الذي شارك في كتابته كل من ليزا أوكارول وهاريت شيروود، أن دعوة بايدن للجانب الإسرائيلي تأتي في وقت تتعالى فيه الأصوات الدولية مطالبة إسرائيل بالتوقف عن شن أي هجمات على مدينة رفح بعد أن صارت المدينة هي الملاذ الأخير لسكان قطاع غزة.


وأوضح المقال أن دعوة بايدن تأتي في أعقاب هجوم شرس شنته القوات الإسرائيلية على مدينة رفح والذي تسبب في مقتل ما يزيد على 100 فلسطيني، مشيرا إلى تصريحات بايدن - في أعقاب لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض خلال زيارة لواشنطن أمس الاثنين - والتي أكد فيها على أهمية عدم استمرار القصف الإسرائيلي لمدينة رفح وتوفير الضمانات الكافية لسلامة ما يقرب من مليون فلسطيني يحتمون في المدينة في الوقت الحالي.
وأضاف بايدن، كما يشير المقال، أن العديد من سكان قطاع غزة نزحوا عن ديارهم عدة مرات منذ بداية الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي هربا من العنف في شمال غزة.
وأشار الرئيس الأمريكي،وفقا للمقال، إلى أن الولايات المتحدة لم تدخر أي جهد في سبيل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع بين إسرائيل وحركة حماس الفسلطينية تمهيدا للتوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين الطرفين، موضحا أن النقاط الرئيسة للاتفاق محل دراسة في الوقت الحالي على الرغم من وجود بعض نقاط الخلاف.
وسلط المقال الضوء على تصريحات الملك عبد الله الثاني التي أيد فيها موقف الرئيس بايدن المطالب بوقف إطلاق النار بشكل دائم من أجل إنهاء الحرب في غزة.
ولفت المقال، في نفس الوقت، إلى الهجوم الحاد الذي شنه مسئول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على الجانب الإسرائيلي وسط قلق دولي متزايد جراء ارتفاع أعداد القتلي في قطاع غزة والتي وصلت إلى ما يربو على 28،340، موضحا أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو لا يصغى إلى أحد".
ويشير المقال في هذا الصدد إلى تصريحات رئيس الوزارء الإسرائيلي التي يؤكد فيها عزمه على توسيع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة على الرغم من تحذيرات المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية من أن أي هجوم على مدينة رفح سوف يتمخض عنه نتائج كارثية.
وفي الختام، نوه المقال إلى موقف هولندا من الممارسات الإسرائيلية حيث أصدرت محكمة هولندية أمس قرارا يطالب الحكومة الهولندية بوقف تصدير بعض قطع الغيار لطائرات من طراز "F-35" لإسرائيل خشية استخدام تلك الطائرات في انتهاك القانون الإنساني الدولي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وقف الهجوم على رفح فلسطين على مدینة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها

الثورة نت/..

أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أن الكيان الصهيوني أوقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية.

وقال لازاريني، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، في حال أوقفت “إسرائيل” منح التأشيرات للعاملين فيها.

وطالب العدو الصهيوني برفع القيود التي يفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لسنوات عدة مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة”.

وأضاف: إن “إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ 347 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيو-أمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و252 شهيداً، وإصابة 95 ألفا و497 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • الجارديان: تفجير أجهزة اتصال حزب الله سيمثل تصعيدا كبيرا إذا ثبت تورط الموساد
  • الحوثيون: الهجوم الإسرائيلي على حزب الله انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • هل من المسموح لإسرائيل أن تستمر في التعامل فوق القانون الدولي ؟
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـإسرائيل