يواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تنفيذ برامجه التوعوية في المناطق المطورة بديلة العشوائيات، إذ جرى افتتاح 6 عيادات تابعة للخط الساخن للصندوق 16023، لاستقبال طالبي الخدمات العلاجية في هذه المناطق.

وقال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في بيان صحفي، أن هذه العيادات تقدم خدمات المشورة، وإحالة المرضى لتلقي العلاج في المراكز التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن، ويبلغ عددها 28 مركز علاجي في 17 محافظة حتى الآن.

6 مراكز علاجية جديدة

وأضاف أنه جار الإعداد لافتتاح 6 مراكز علاجية جديدة بمحافظات الجيزة وقنا ودمياط والشرقية وسوهاج وأسوان، ومن المقرر افتتاحها خلال العام الجاري، إذ يجرى توفير كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفي سرية تامة، مع وضع برنامج عمل للفريق العلاجي بالخط الساخن داخل العيادات، والتي يتواجد بها بشكل يومي عدد من الأخصائيين النفسيين المؤهلين لهذا الغرض.

تنفيذ سلسلة من الأنشطة الفنية والرياضية

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ سلسلة من الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية بمنطقة روضة السودان، بهدف تعزيز القيم الثقافية الإيجابية والرد على المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالمخدرات، وطباعة عدد من المطويات والمنشورات الوقائية، وتوزيعها على المستفيدين ببرامج الوقاية والعلاج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان علاج الإدمان وزارة التضامن الوقاية برامج الوقاية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»

شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، فوج طالبات الجامعة وبينهم مجموعة من ذوي الهمم، في فعاليات الأنشطة الرياضية، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وذلك بمعسكر الجامعة الدائم ببلطيم، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة رياضي صحي. 

أهمية ممارسة الرياضة

وأكد الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وخاصة الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، لتوفير فرص متكافئة لهم لتحقيق التميز فيها، وتنمية وتطوير طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بشكل إيجابي، لتحقيق الإتاحة والدمج مع زملائهم في كافة الأنشطة الطلابية. 

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

كما قدم القائم بعمل رئيس الجامعة محاضرة توعوية عن أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وإتاحة الفرص للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح ومتعلم ومتمكن وقادر وواع ومثقف للمجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والندوات تفعيلا للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل افتتاح العام الجامعى الجديد وتحية العلم فى أول أيام الدراسة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • "الزراعة": تنفيذ 87 يومًا حقليا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرفها
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية داخل أحد المراكز العلاجية
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون