تواصل الدولة، جهودها لتوفير كافة الخدمات للمواطنين، وفي هذا الصدد كشفت مصادر خاصة عن قرب تطبيق منظومة كارت الخبز المشحون لغير حاملي البطاقات التموينية، لافتة إلى عودة النقاشات حوله في اجتماعات مكثفة بين وزارة التموين والشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية.

سعر رغيف العيش البلدي

في سياق متصل أوضحت المصادر، أنّه كان مقررا تطبيق منظومة كارت الخبز دون بطاقة تموينية في يناير الماضي مع بداية عام 2024، موضحة أنّ وزارة التموين جاهزة من خلال 30 ألف مخبز بلدي لطرح العيش من خلالها لجميع المواطنين دون بطاقة تموينية.

صرف الخبر دون بطاقة تموين

على صعيد آخر قال المهندس عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إنّ الشعبة مستعدة لتطبيق تعليمات وزارة التموين الخاصة بشأن طرح رغيف العيش البلدي الذي يتم صرفه للمواطن على بطاقة التموين بسعر 5 قروش بالسعر المدعم، ليكون بسعر جنيه واحد من غير بطاقة.

كارت الخبز لغير حاملي بطاقة التموين

وأكد غراب، أنّ المنظومة توفر على المواطن جنيه كامل في سعر الرغيف، موضحا أنّ سعر رغيف العيش الحر السياحي حاليا جنيهين، في حين أنّ رغيف العيش البلدي بنفس مواصفاته هو الذي سيتم بيعه للمواطن بجنيه واحد فقط بدلا من جنيهين سعر الرغيف الحر.

المخابز البلدية

على صعيد آخر أكدت مصادر مطلعة، أنّ منظومة طرح رغيف الخبز البلدي تهدف للتيسير على المواطنين في شراء الخبز من المخابز البلدية التي تخضع لرقابة وزارة التموين، بدلا من شرائها من المخابز السياحية التي لجأت إلى رفع سعر رغيف العيش بشكل مبالغ.

وأشارت المصادر، إلى أنّ وزارة التموين ستوفر حصصا إضافية من الدقيق للمخابز البلدية بعد بدء المنظومة، لسد حاجة إنتاج المزيد من أرغفة العيش لجميع المواطنين بالسعر الحر.

حصص وزارة التموين من إنتاج الخبز يوميا

والجدير بالذكر أن وزارة التموين تنتج يوميا نحو 270 مليون رغيف عيش بلدي يتم صرفه للمواطنين حاملي البطاقات التمويني البالغ عددهم 64 مليون مواطن يستحق كل مواطن منهم 5 أرغفة يوميا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

اقرأ أيضاًسعر رغيف العيش المدعم خارج بطاقة التموين.. الوزير يصدم المواطنين

الخبز لن يتأثر بـ سعر السولار.. وزير التموين: رغيف العيش بـ 5 قروش على بطاقة الدعم

قرار برفع سعر رغيف العيش المدعم يوليو القادم.. الحكومة تحسم الجدل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين كارت الخبز سعر رغیف العیش وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، إن صناعة الأسمدة في مصر مثلها مثل الصناعات الأخرى، حيث تأثرت مؤخرًا بسبب الأزمة المؤقتة في إمدادات الطاقة العالمية.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024


وأضاف فهيم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد”، أن هناك رصيد في الجمعيات الزراعية من الأسمدة المدعمة، وأن الارتفاع الذي ضرب أسعار الأسمدة خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع مؤقت، وسيعود على الفور كما كان بعد عودة إنتاج مصانع الأسمدة من جديد.


وتابع مستشار وزير الزراعة: “هناك نقص في الأسمدة بالأسواق ولكن لا يؤثر على عملية الزراعة في الأراضي، ولم تحدث أي مشكلة في الإنتاج الزراعي رغم ذلك”.


وأوضح فهيم، أن أزمة تغير المناخ تعتبر أزمة كبيرة، وقضية وجودية بالفعل، ويجب أن يعلم المواطنين خطوات الدولة المصرية في التعامل مع هذا الملف، فالدولة اهتمت بذلك جيدًا واعتبرته قضية مهمة يجب وضع حلول لها.


وأكد مستشار الزراعة في حديثه، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية للتوسع الأفقي في قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل محاور الطرق كان أحد الأساليب التي ساهمت في تقليل الإجهاد الحراري بشكل كبير.


وأكمل الدكتور محمد فهيم: مصر نجحت في تحويل الصحراء إلى أرض زراعية متنوعة، وتوشكى أكبر دليل على ذلك، حيث أنه يتم زراعة من مليون إلى مليون ونصف فدان من الأرز سنويا في مناطق توشكى وجنوب الوادي.


واستطرد الدكتور محمد فهيم: “كان يتم استصلاح وزراعة ما بين 10: 12 ألف فدان في الصحراء قبل عام 2014، والآن نضيف للرقعة الزراعية ما بين 150 إلى 200 ألف فدان سنويًا في سبيل النهوض بقطاع الزراعة”.


وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن أسعار المنتجات الزراعية في مصر من أرخص أنواع المنتجات الزراعية مقارنة ببقية دول العالم، معقبًا: “لولا المشروعات الزراعية التي أقامتها مصر لارتفعت أسعار الخضروات لـ 5 أضعاف”.

مقالات مشابهة

  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم