قُتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح برصاص مسلّح أطلق النار في محطة لمترو الأنفاق في نيويورك خلال شجار وقع، الاثنين، بحسب ما أعلنت شرطة المدينة الأمريكية.

وقال مسؤولون في الشرطة خلال مؤتمر صحفي عقدوه في المحطة إنّ القتيل رجل يبلغ من العمر 34 عاماً، والجرحى الخمسة هم امرأتان وثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 14 و71 عاماً.



ووقع إطلاق النار في محطة ماونت إيدن أفينيو في حي برونكس حيث يمرّ القطار على جسر معلّق.

وقال المفوّض في الشرطة مايكل كيمبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أسفل الجسر إنّ ما جرى ليس إطلاق نار على الركّاب بشكل "عشوائي" بل شجار بين مجموعتين من الشبّان تخلّله إطلاق أحدهم النار.

وأضاف أنّ مجموعتين من الشبّان كانتا على متن القطار حين اندلع شجار بينهم فأخرج أحدهم مسدّسه وأطلق النار في اللحظة التي كان فيها القطار يصل إلى المحطة ويفتح أبواب عرباته ويصعد إليه ركاب وينزل آخرون.

ولم يكشف المفوّض عن هوية الضحايا لكنّه أوضح أنّ "واحداً منهم، وهو رجل يبلغ من العمر 34 عاماً، توفي للأسف" في المستشفى متأثراً بجروحه.

وكان متحدّث باسم مديرية الإطفاء في نيويورك قال لوكالة "فرانس برس" عبر البريد الإلكتروني إنّ أربعة من المصابين "جروحهم خطرة" والخامس "جروحه طفيفة".


وحيّ بروكس الواقع في شمال نيويورك هو أفقر أحياء المدينة البالغ عدد سكّانها 8,5 مليون نسمة.

وأفاد مصور في وكالة "فرانس برس" بأنّ الشرطة ضربت طوقاً أمنياً حول المحطة التي انتشرت في محيطها عربات الشرطة والإسعاف.

وبثّت قنوات تلفزيونية محليّة مشاهد التُقطت من الجوّ لمحطة المترو بدا فيها القطار متوقفاً وعناصر من الشرطة ومحققين بملابس مدنية منتشرين في الموقع.

وإثر جائحة كوفيد تراجع معدّل الجريمة في نيويورك، وبخاصة جرائم القتل بالأسلحة النارية.

وتفرض سلطات نيويورك قيوداً مشدّدة على حمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة، وذلك بالمقارنة مع مدن وولايات أخرى في الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم نيويورك إطلاق النار امريكا نيويورك إطلاق نار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة

أصيب مزارع في بداية العقد السادس من العمر بطلق ناري أعلى الركبة ونجل شقيقه بطلق ناري بمشط القدم في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج بسبب خلافات على حد فاصل بأرضهم الزراعية وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "أبو عقيل . ح . ح . ح" 51 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري أعلى الركبة اليمنى ونجل شقيقه "محمود . ق . ح . ح" 28 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري بمشط القدم اليمنى وتم نقلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

وطرف ثان "علي . ح . د . ب" 38 سنة عامل ونجل عمومته "محمود . ا . س . ش" 65 سنة مزارع الطرفان يقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم الخاص بنجل عمومته "عبد الرحيم . د . ب . ق" 77 سنة مزارع يقيم بذات الناحية كما ضبط بحوزته فرد روسي وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهما مما نتج عنه إصابة الطرف الأول المشار إليها بسبب خلاف علي حد فاصل بأرضهم الزراعية بذات الناحية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب مبيض محارة في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بطلق ناري باليد اليسرى تعدى عليه عامل بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة العسيرات من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول "محمد . ج . م . ا" 36 سنة مبيض محارة مصاباً بطلق ناري اليد اليسري يقيم بدائرة المركز .

قال المصاب إتهم "حسين م ح م" 28 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما نتج عنه إصابته المشار إليها بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعه لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة
  • هذا التوقيت الجديد للقطار الليلي الجزائر–عنابة
  • طالب يشعل النار فى صديقه بقنا
  • في الضنية.. اشكال يتطور الى تضارب ويوقع جرحى
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر