أعلنت وزارة الثقافة بدء تفعيل بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتقديم عروض مسرحية جديدة على مسرح السامر تتناول دروس العلوم للمرحلة الابتدائية بشكل مسرحي فني.

وقال بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة: «ابتداء من يوم 25 فبراير الجاري وفي اول خطوة حقيقية لتفعيل بروتوكول وزارتي الثقافة والتربية والتعليم تعلن الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم عن بدء عروض مسرحة المناهج من خلال مسرح السامر وفرقة السامر بمسرحية سر حياتي التي تتناول دروس العلوم للمرحلة الابتدائية بشكل مسرحي فني».

الدخول مجاني للتلاميذ في مسرح السامر

وأضاف البيان: «بدأنا بالفعل في حجز كافة الحفلات لمجموعة مدارس بمحافظة الجيزة علما أن الدخول مجاني للتلاميذ وهو ما وجد رواجا كبيرا وعدة طلبات من المدارس الحكومية والخاصة ومن المتوقع أن تقام العروض صباحا بواقع أكثر من حفلة يوميا، ومدة المسرحية ساعة».

مسرحية «سر حياتي»

مسرحية «سر حياتي» إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة وإعداد درامي الدكتورة مي موسى، وأشعار محمد الشاعر وديكور وملابس هبة مجدي، واستعراض محمد بيلا وإخراج

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة مسرحة المناهج سر حیاتی

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن نتائج دعم قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2024، حيث تقرر دعم 412 مشروعا بمبلغ إجمالي بقيمة 8 ملايين و961 ألف و400 درهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن لجنة دراسة طلبات عروض المشاريع المرشحة للدعم في قطاع النشر والكتاب برسم دورة 2024 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في الترشيحات، حيث قررت قبول دعم 412 مشروع من ضمن 975 مشروعا.

وتتوزع هذه المشاريع على مجالات نشر الكتاب (201 مشروع/ ثلاثة ملايين وستين ألف درهم)، ونشر المجلات الثقافية (50 مشروعا/ 823 ألف درهم)، وإطلاق وتحديث المجلات الإلكترونية (مشروعان/ 65 ألف درهم)، ومشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين (7 مشاريع/ 65 ألف درهم)، والمشاركة في المعارض الدولية للكتاب (104 مشاريع/ 2 مليون و893 ألف و400 درهم).

كما تهم هذه المجالات دعم مكتبات البيع (43 مشروعا/ مليون و965 ألف درهم)، والنشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بصرية (5 مشاريع/ 90 ألف درهم).

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة حرصت على فحص ودراسة المشاريع المرشحة وفقا لمعايير الجودة والاستحقاق، وبما يحترم الشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات المعتمد.

وفي سياق متصل، أكد البلاغ أنه، تبعا لصدور مذكرة من وزارة الاقتصاد والمالية، تنص على ضرورة تحويل مبالغ الدعم الممنوح للمؤسسات والهيئات إلى حسابات مفتوحة لدى الخزينة العامة للمملكة، فإن جميع المستفيدين من الدعم مدعوون إلى موافاة مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات في أقرب الآجال بشهادة تعريفية لحسابهم البنكي المفتوح لدى مصالح الخزينة العامة، وذلك حتى يتم استكمال مسطرة صرف الدعم.

كلمات دلالية وزارة الثقافة، دعم الكتاب والنشر

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • المطربة غادة رجب تغني على مسرح نقابة الصحفيين في حضور وزير الثقافة
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • الثقافة تنظم صالونًا بالأوبرا بعنوان "مصر مسرحًا للأحداث في روايات لوفينو"
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري